التعليم

مسابقة الفيرست ليغو يقوم فيها الروبوت بتنفيذ عدة مهام

مسابقة الفيرست ليغو يقوم فيها الروبوت بتنفيذ عدة مهام، ورد هذا السؤال على صيغة صح او خطأ، حيث إن التطور التقني والتكنولوجي الذي وصل إليه العالم يظهر جلياً في ظهور الروبوتات في مجالات متعددة سواء في مجال الطب، والروبوتات الصناعية للسيارات والمعدات، والروبوتات الأمنية التي تهدف للمحافظة على البشرية، وروبوتات علمية يتم إرسالها للفضاء لأماكن يصعب وصول الإنسان إليها، وروبوتات أخرى تغوص في أعماق البحار والمحيطات، عدا عن الروبوتات التي تستخدم في المجالات الاجتماعية كالروبوت الذي يقوم بمهمة استقبال الموظفين داخل شركة أو مؤسسة ما، أو الروبوت المستخدم في البيت لتنظيفه وإنجاز أعمال البيت، وفي بعض الأحيان تستخدم الروبوتات في مجالات ترفيهية على صورة دمى تتفاعل مع الأطفال، وفي سياق دراسة الأجهزة الذكية والروبوت من الوحدة الرابعة من كتاب الحاسب الآلي وتقنية المعلومات المقرر للصف الثالث المتوسط يطرح كتاب الطالب سؤال مسابقة الفيرست ليغو يقوم فيها الروبوت.

مسابقة الفيرست ليغو يقوم فيها الروبوت بتنفيذ عدة مهام محددة صح او خطأ

تعد مسابقة الفيرست ليغو من المنصات التي تستخدم لتحقيق أهداف تعليمية، حيث أن مسابقة الفيرست ليغو . إحدى المسابقات الدولية التي تستهدف الفئات العمرية للطلبة التي تتراوح ما بين عمر 9 إلى 16 عام. وقد جاءت هذه المسابقة بفعل الشراكة القائمة بين شركة فيرست الدولية وشركة ليغو الدولية. وكانت بداية هذه المسابقة إبان عام 1998 م بمشاركة عدد محدود من الطلبة. ليتسع بعد ذلك ويشمل دول متعددة على مستوى العالم حيث وصل عدد الطلبة المشاركين في هذه المسابقة عام 2014 ما يزيد عن 230 ألف طالب وطالبة

السؤال : مسّابقة الفيرست ليغو يقوم فيها الروبوت يقوم فيها الروبوت بتنفيذ عدة مهام.

الاجابة هي :

  • عبارة صحيحة.

شاهد ايضاً: يتكون الروبوت التعليمي من ثلاثة أجزاء هي المعالج والحساس والمحرك.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث اجبنا عن سؤال مسّابقة الفيرست ليغو يقوم فيها الروبوت بتنفيذ عدة مهام، حيث إن الروبوت عبارة عن آلة ميكانيكية يتم التحكم بها برمجياً وتكون لديها القدرة على اتخاذ قرار بتنفيذ مهمة ما، كما أن مسابقة الفيرست ليغو يقوم فيها الروبوت بتنفيذ عدة مهام مثل : ترتيب ألوان مكعب رويك بالتشارك مع الفريق الذي يتألف من عدة روبوتات وتكون مسّابقة مشابهة لكرة القدم، بحيث يقوم كل روبوت بدفع الآخر من أجل إخراجه من منصة المسابقه، وذلك بالسير على مسار محدد وصولاً إلى النهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى