الرياضة

مشوار المنتخب السعودي في المونديال

مشوار الأخضر في المونديال

مشوار المنتخب السعودي في المونديال، لعشاق كرة القدم وعشاق الاخضر السعودي نقدم لكم مشوَار المنتخب السعودي فِي المُونديال، يعد المنتخب السعودي من اقوى المنتخبات العربية في قارة اسيا، وتدعم المملكه الرياضه بشكل عام، والمنتخب الوطني بشكل خاص لانه يمثل المملكه في رياضة كرة القدم خير تمثيل، يشكل المشجع السعودي عامل مهم لدعم الاخضر، حيث يبحث الكثير عن مشوار المنتخب السعودي في مونديال 1994، وايضاً مِشوار المُنتخب السُعودي فِي مُونديال 1998، ومشوّار المُنتخب السُعودي في مونديال 2002، ومشوار المنتخب السعودي في مونديال 2006، ومشوار المنتخب السعودي في مونديال روسيا 2018، ونتيجة لذلك ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم معلومات عن مشوار المنتخب السعودي في المونديال.

المنتخب السعودي

كم مره تأهل المنتخب السعودي للمونديال

يعتبر المنتخب السعودي لكرة القدم هو ممثل السعودية في رياضة كرة القدم، وتأسس المنتخب السعودي لكرة القدم عام 1956م. يمثل المنتخب السعودي الوطني لكرة القدم رسمياً، وفي كرة القدم الدولية للرجال، وذلك منذ مباراته الأولى ضد المنتخب اللبناني عام 1957؛ والتي انتهت بنتيجة (1-1)، وكانت المباراة في دورة الألعاب العربية عام 1957م، ويخضع الفريق للولاية القضائية الدولية للفيفا الذي انضم اليه عام 1956م، وكذلك انضم إلى الاتحاد الآسيوي في ذات العام. يلقب الفريق من قبل المشجعين بالصقور أو الأخضر أو الصقور الخضر.

شاهد ايضاً: كم مره وصل الاخضر للمونديال.

مشوار المنتخب السعودي في المونديال

مشوار المنتخب السعودي للمونديال

مشّوار المنتخب السُعودي فّي المُونديال يحضى الاخضر السُعودي بمشوار رائع في النهائيات. يملك المنتخب السعودي احداث لا تُنسى في تاريخ المونديال. للمنتخب السعودي هدافين مميزين نجحوا في التألق وتسجيل الأهداف للأخضر طوال مشاركاته في بطولات المونديال. سنضع لكم مشوار المنتخب السعودي في المونديال:

مشواره في مونديال 1994

وصل الاخضر السعودي الى دور ثمن النهائي في هذه النسخة، وكانت مباراته الاولى ضد هولندا وخسر بنتيجة 2-1، حيث سجل فؤاد انور هدف السعودية، ومباراته الثاني ضح المغرب وقد حقق اول فوز له في المونديال بنتيجة 2-1، وسجل للاخضر كلاً من سامي الجابر وفؤاد أنور، وفي مباراته الثالثه فاز على منتخب بلجيكا بنتيجة هدف دون رد سجله اللاعب سعيد العويران، ويعتبر هدف العويران سادس افضل هدف في تاريخ كأس العالم، ونتيجة ذلك انتقل المنتخب السعودي للدور ثمن النهائي ضد السويد، حيث خسرت المباراة بنتيجة 3-1، حيث سجل اللاعب فهد الغشيان هدف الأخضر الوحيد في المباراة.

مونديال فرنسا 1998 

في فرنسا لم يسجل المنتخب السعودي إلا في مباراة جنوب إفريقيا، حيث سجل المنتخب هدفين عبر كل من سامي الجابر ويوسف الثنيان.

ومونديال كوريا واليابان 2002

النسخة التي لم يسجل المنتخب السعودي أي أهداف فيها، حيث خسر في مبارياته الثلاث أمام “ألمانيا، الكاميرون، أيرلندا.

مونديال المانيا 2006

سجل المنتخب السعودي هدفين في شباك تونس عبر كل من سامي الجابر وياسر القحطاني، ولم ينجح المنتخب السعودي في تسجيل أي أهداف في شباك أوكرانيا وإسبانيا.

شاهد ايضاً: هداف المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم.

ومونديال روسيا 2018

وقع المنتخب السعودي في المجموعة الاولى، وقد خسر المنتخب مباراة روسيا الافتتاحية بنتيجة 5-0.

وخسر المباراه الثانية ايضاً مع الاورغواي بنتيجة 2-1، وفي مباراته الثالثه فاز على المنتخب المصري بنتيجة 2-1، وبعدها ودع المونديال.

ونتمنى له التوفيق في الوصول لمونديال العرب 2022، والذي سيقام في دولة قطر.

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على مشوار المنتخب السعودي في المونديال، ومشوار المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم.

حيث نستمر بتقديم معلومات رياضية لعشاق المستديرة.
نتمنى ان تنال اعجابكم ودمتم بخير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى