السعودية

معنى شعار الاتصالات السعودية launchsa

معنى شعار الاتصالات السعودية launchsa، شهد اليوم الرابع والعشرين من شهر أغسطس لعام 2021م على تغيير الشعار الخاص بالاتصالات السعودية وهذا الأمر كان محور اهتمام وتساؤل الكثير بعدما جذب انتباههم وأثار فضولهم حول معرفة السبب وراء انطلاق هذا الشعار الذي كان متدفقاً عبر جميع الهواتف السعودية على مختلف الشبكات الخاصة بهم حيث ظهر الشعار على شرائح سوا وشرائح زين وشرائح موبايلي أي لم يكن مقتصراً على شبكة معينة للهواتف الذكية، ولهذا بات الجميع في حالة من التساؤل حول السبب وراء ظهور هذا الشعار والمقصود فيه حيث حمل الشعار اسم launchsa، لذلك تفضل عزيزي زائر موقع النبراس لتتعرف على معنى شعار الاتصالات السعودية launchsa ؟.

نبذه عن الاتصالات السعودية

معنى شعار الاتصالات السعودية launchsa

إس تي سي السعودية (بالإنجليزية: STC KSA)‏؛ أيضًا تعرف باسم: شركة الاتصالات السعودية‏. وهي الفرع الرئيس لمجموعة إس تي سي السعودية، والمشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم الملكي رقم م/35 بتاريخ 21 أبريل 1998. كشركة مساهمة سعودية طبقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 213 وتاريخ 20 أبريل 1998. والذي اعتمد نظام الشركة الأساسي. سنة 2003 أدرجت الشركة 30% من أسهمها في البورصة السعودية في أكبر اكتتاب عرفته الأسواق العربية. خصص 20% من الأسهم المكتتبة للمواطنين السعوديين بصفتهم الشخصية وخصصت 5% للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و 5% أخرى لمصلحة معاشات التقاعد. سنة 2004 فقدت الشركة احتكارها لخدمات الهاتف المحمول بعد إسناد رخصة ثانية لشركة اتحاد اتصالات. ثم وفي أبريل 2007 انتهى احتكارها لخدمات الهاتف الثابت بعد فوز تحالف تقوده شركة بتلكو البحرينية بالرخصة الثانية التي طرحتها الحكومة.

ما هو شعار الإتصالات السعودية اليوم الجديد

شعار الاتصالات السعودية اليوم الجديد هو “launchsa”، تلك الكلمة التي ظهرت معنونةً شتى أنواع الهواتف. وكانت تأجج فيهم الكثير من التساؤلات حول ما تحمله من مضامين ومعاني وحول ما يقصد بها. ففي البداية ظن الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية أن هناك خطأ حل في شبكة الاتصالات السعودية الخاصة بهم. وهذا الأمر جاء على اعقابه ظهور هذا الاسم بدلاً من شعار الاتصالات السعودية والذي يمكن أن يكون سوا او زين. أو موبايلي تبعاً للشبكة التي تعد الشريحة تابعة لها ولكن الحقيقة أن هذا الشعار لم يكن تغييره مجرد خطأ. بل كان مرتبطاً بحدٍ معين ينتظره الشعب السعودي أجمع. ثم اننا نكون قد تعرفنا على ماهو الشعار الجديد لشركة الاتصالات السعودية، كما سنتعرف في الفقرة التالية على معنى شعار الاتصالات السعودية launchsa.

معنى شعار الاتصالات السعودية launchsa

أكد الكثير من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي أن شعار الاتصالات السعودية اليوم الجديد “launchsa”. ثم يقصد به فعاليات الرياض للمرحلة الثانية والتي ينتظرها الشعب السعودي بشوق كبير تبعاً للتجهيزات الكثيرة التي يتم القيام بها. والتي تظهر مدى اهتمام قادة السعودية بسعادة كل فرد من أفراد هذا الشعب. وجاء تغيير شعار الاتصالات السعودية من باب بث الحماس والتشويق في قلوب المواطنين والمقيمين في المملكة حتى ينتظروا الحدث المهم. الذي سيشهد على أكبر اطلاق تقني تشهده المملكة العربية السعودية، وقد وضح رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ الكثير من التفاصيل الخاصة بهذا الأمر والتي زادت بدورها من حماس الجميع.

قد يهمك ايضاً: اين توجد الحناكية في السعودية.

سبب تغيير شعار الاتصالات السعودية الى launchsa

كان السبب وراء تغيير شعار الاتصالات السعودية يتمحور بشكل كبير حول الفعاليات التي تشهدها الرياض في فعاليات الرياض المرحلة الثانية. والتي سيكون فيها الكثير من المفاجآت الحماسية جداً والفعاليات التي تتدفق من كل حدب وصوب. ثم انها تترك الكثير من السعادة في قلوب الجميع، وكشف رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ عن احد الأماكن التي سيقام فيها فعاليات الرياض 2 وهذا المكان هو البوليفارد والذي يعد واحداً من ضمن اربعة عشر مكاناً سيحظى بشرف احتضان فعاليات الرياض 2، وتبلغ مساحة هذا المكان خمسة ملايين متر مربع وسيكون عدد الفعاليات التي ستحل في هذا المهرجان متجاوزة سبعة آلاف فعالية.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على معنى شعار الاتصالات السعودية launchsa، كما تعرفنا على سبب تغيير شعار الاتصالات السعودية الى launchsa.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى