الرياضة

من حقق الدوري السعودي 2019

من حقق الدوري السعودي 2019، يعتبر الدّوري السعودي من أشهر بطولات كرة القدم التي تُقام على أرض المملكة العربية السعودية، ويشارك في هذا الدّوري العديد من الأندية المعروفة التي تضم أمهر اللاعبين وأشهرهم، فيتنافسون لنيل البطولة والحصول على اللقب، حيث يرغب عشاق الرياضة عامة والدّوري السعودي خاصة معرفة من حقق الدّوري السعودي 2019، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس بالتفصيل على من حقق الدوري السعودي 2019.

دوري المحترفين السعودي

يشتهر دوري المحترفين السعودي بكونه واحدًا من أشهر بطولات كرة القدم في الوطن العربي. وعرف هذا الدوري بأسماء كثيرة كدوري كأس الأمير محمد بن سليمان للمحترفين والدوري السعودي لكرة القدم. ويحقق دوري المحترفين السعودي أرباحًا طائلة تصل إلى 473,70 مليون يورو وبالتالي تم تصنيفه كثاني أغلى مسابقة في آسيا، عقد هذا الدوري لأول مرة عام 1976 تحت اسم الدوري الممتاز، ويمكن القول بأن نادي الهلال من أبرز الأندية التي شاركت فيه إذ حصل على العديد من البطولات.

من حقق الدوري السعودي 2019

حقق الدوري السعودي ٢٠١٩ نادي النصر السعودي ، وحصل على اللقب إذ حقق هذا الفريق 70 نقطة مقارنةً مع المنافس الأقرب إليه وهو نادي الهلال السعودي الذي حقق 69، ويعتبر دوري 2019 من البطولات المميزة التي لن تُنسى فقد شهدت أرض الملعب منافسة قوية ولعب فريد للحصول على لقب المحترفين للدوري السعودي، مما جعل حماس المشجعين بأعلى درجاته فكُلٌّ يدعم فريقه بكل قلبه وجوارحه ليفوز نادي النصر بفارق هدف واحد حققه في الربع الأخير من الوقت.

جدول ترتيب الدوري السعودي 2019

تم ترتيب فرق الدوري السعودي  2019 كما يلي إذ تم الابتداء بالفريق الفائز:

 

  • النصر: برصيد 70 نقطة.
  • الهلال: برصيد 69 نقطة.
  • التعاون: برصيد 56 نقطة.
  • الأهلي: برصيد 55 نقطة.
  • الشباب: برصيد 54 نقطة.
  • الفيصلي: برصيد 43 نقطة.
  • الوحدة: برصيد 42 نقطة.
  • الرائد: برصيد 38 نقطة.

من هو أكثر فريق فاز بالدوري السعودي

يعتبر نادي الهلال السعودي هو الفريق الأكثر فوزًا بالدوري السعودي حيث حقق العدد الأعلى من البطولات وحصل على 17 لقب، وأول ثلاث فِرق تحقيقًا للدوري هي:

 

  1. نادي الهلال: حصل على اللقب 17 مرة.
  2. نادي النصر: حصل على اللقب 9 مرات.
  3. ثم نادي الاتحاد: حصل على اللقب 8 مرات.

من حقق الدوري السعودي 2021

حقق الدوري السعودي 2021 نادي الهلال فكان رصيده 61 نقطة بينما كان رصيد المنافس الأول له وهو نادي الشباب 57 نقطة، وقد حصل نادي الهلال على لقب الزعيم الأزرق نظرًا لبطولاته المتتالية وفوزه المتكرر.

 

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة على سؤال من حقق الدوري السعودي 2019، كما تم التطرق إلى جدول ترتيب الدوري السعودي ٢٠١٩ وأكثر الفرق فوزًا، وأخيرًا تم ذكر الفريق الذي حقق الدوري 2021.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى