التعليم

من متطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب رفع الذراعين

من متطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب رفع الذراعين، صح ام خطأ؟. لقد أكرم الله سبحانه وتعالى الإنسان وأعطاه جسم معافى وبنية سليمة، لذلك من الواجب على الإنسان أن يحافظ عليهما بقدر استطاعته، وأن يبتعد عن كل ما يؤذيهما من قريب أو بعيد، فـ جسمه هو أمانة لابد أن يحافظ عليها لأن الله تعالى سيحاسبه عليها يوم القيامة، وتؤثر وضعية الجلوس على صحة الإنسان، وخاصة الوضعيات التي تتطلب الجلوس أمام الحاسوب لفترات طويلة في العمل، ولهذه الوضعيات متّطلبات يجب أن يعرفها الإنسان لكي يستطيع أن يجلس الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب دون أن يُعرض جسمه للأذى. يبحث الطلاب عن احابة سؤال من متّطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب رفع الذراعين، لذلك سنسرد متطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب.

من متطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب رفع الذراعين

جاء هذا السؤال بشكل ضع علامة صح ام خطأ، حيث من متطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب رفع الذراعين صح أم خطأ؟.

الاجابة الصحيحة هي:

  • خطأ.

يجب أن يشكلا الذراعان شكل حرف L مع مفصل المرفق، مع وضع المرفقان على جانبي الجسم.

الجلوس الصحيح عند استخدام الحاسوب

الجلوس الصحيح اثناء استخدام الحاسوب

قد يتعرض الإنسان لمشاكل صحية بسبب جلوسه الطويل على المكتب ولساعات طويلة. ولكي يتجنب ذلك لابد أن يتبع الإرشادات والنصائح التالية المتعلقة بالجلوس الصحيح أمام الحاسوب.

  • إسناد الظهر: يمكنك تجنب التعرض إلى آلام الظهر من خلال أن تقوم بتعديل الكرسي. بحيث يكون ظهرك مسنوداً على ظهر الكرسي بالشكل الصحيح.
  • تعديل الكرسي: في هذه الحالة يجب أن تقوم بتعديل الكرسي لكي تستطيع استخدام لوحة المفاتيح، ومنع تعرضك للإجهاد المتكررة من خلال أن يكون المعصمان والكفان على استقامة وعلى مستوى سطح المكتب.
  • إراحة القدمين على الأرض: يجب أن يكونا في وضع مستقيم عالأرض، ويمكنك وضع مسند لهما لكي يكونا في المستوى المريح.
  • الإبقاء على الفأرة قريبة: يساعد ذلك على أبقاء الرسغين مستقيمين وتجنب ثنيهما المزعج.
  • تجنب انعكاس الشاشة: يجب أن يكون سطوع الشاشة مناسب وخالي من اللمعان، وان يكون استعمالها مريح للعين.
  • استخدام نظارات عند العمل: يمكنك استشارة الطبيب لاختيار ما يناسبك من النظارات الطبية.
  • سهولة الوصول للأدوات: يجب تجنب الالتواء ومد الجسم للوصول إلى الأشياء، ويمكنك وضع الأشياء التي تستخدمها باستمرار بالقرب منك.
  • تجنب الالتواء عند استعمال الهاتف: إذا كنت من الذين يستخدمون الهاتف لفترات طويلة. يفضل أن تستعمل السماعات بدل من الإمساك بالهاتف أثناء الحديث عليه، لأن ذلك يرهق عضلات الرقبة.

شاهد ايضاً: هو اعطاء اسم لقيمة معينة ويستخدم داخل البرنامج.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم معلومات عن الجلوس الصحيح عند استخدام الحاسوب، حيث اجبنا عن سؤال مقالتنا والذي ينص على من متطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب رفع الذراعين، صح ام خطأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى