نجوم ومشاهير

من هو الرحال السعودي عثمان الشاهين

من هو الرحال السعودي عثمان الشاهين، يوجد العديد من الشخصيات المهمة والبارزة في المملكة العربية السعودية والتي سطرت بانجازاتها خطوة هامة في مجموعة الإنجازات السعودية. ثم ان هذه الشخصيات برزت في مجالات عديدة، ومنهم الرحال السعودي عثمان الشاهين، كما أن الكثير من مواليد المملكة حرصوا على الانضمام إلى ركب الرحلات الاكتشافية المهمة، ومن هؤلاء الرحالة السعوديين الذين تداول اسمهم مؤخرا؛ هو الرحالة عثمان الشاهين، إذ أنه مؤخراً قرر أن يذهب إلى رحلة الحج على ظهر جمل، لكي يحتفل بطريقة الأجداد الذين كانوا يتوجهون إلى الحج والعمره قبل أشهر كثيرة من موسمه على الجمال والبعير، حيث يبحث الكثير من الناس عن من هو الرحالة السعودي عثمان الشاهين، وكذلك عثمان الشاهين من وين، رحلة عثمان الشاهين الى الحج، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس ومن خلال هذا المقال على من هو الرحال السعودي عثمان الشاهين؟.

من هو عثمان الشاهين ويكيبيديا

عثمان الشاهين هو رحّال سعودي الجنسية يبلغ من العمر 50 عاماً، حيث انطلق الرحالة السعودي من مدينة خميس مشيط الى مكة راكبا جملة عبر طرق الحج القديمة، قاطعا أكثر من 675 كم لأداء مناسك الحج والطواف في المواقع التاريخية خلال رحلته. واجتاز الشاهين خلال رحلته عدة أماكن أثرية منها طريق الفيل، وقرى ثمودية.

من هو الرحال السعودي عثمان الشاهين

يعتبر الرحال السعودي عثمان الشاهين هو رحال قرر أن يؤدي فريضة الحج لهذا العام من خلال سفره على ظهر جمل. ثم أنه قطع مسافات كبيرة لكي يتنقل بين المناطق في المملكة، حيث أنه حرص على القيام بتغطية رحلته هذه. ونشرها على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنه يهدف من وراء ذلك إلى الحج على طريق الأجداد. وذلك من خلال الركوب على الجمال. ثم انه قد وضح عبر العديد من المواقع الإخبارية أن الآباء والأجداد كانوا يسيرون في الصحراء في شدة الحر. لكي يتنقلوا من منطقة لأخرى، لذلك قرر ان عيش التجربة القديمة التي عاشها الأجداد القدامى. ثم أنه كان ينام في البر وياكل في البر، كما أنه عاش في الطبيعة الخلابة وفي البر لفترات طويلة.

شاهد ايضاً: من هو الخليفة الذي تصدى للمرتدين.

حديث الرحال السعودي عثمان الشاهين للعربية

لقد تحدث عثمان الشاهين إلى العربية نت قائلا: “بدأت التفكير والإعداد للرحلة منذ فترة طويلة، وحددت لها أهدافا عدة منها الوقوف على المواقع الأثرية على الطريق، وإبرازها وبيان أهميتها عبر توثيقها، وكذلك بيان جهود الدولة في مدها للطرق وتوفيرها سبل الراحة للحجاج في طرق الحج قديماً، بعد مشقة وعناء رحلة الحج في قديم الزمان”.

تفاصيل الرحلة

وأضاف: “تحركتُ من فوق ظهر جمل من مقر سكني في خميس مشيط جنوب السعودية. لأقطع 675 كم وصولاً إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج هذا العام. وها أنا في اليوم الخامس والعشرين وصلت إلى الميقات وأتأهب لدخول مكة، والتي بقي عليها قرابة 60 كلم”.

وتابع الشاهين الحديث: “رحلتي محاكاة لحج الأباء والأجداد على ظهر الجمل بالزي السعودي القديم. سالكًا طرق تاريخية منها طريق الفيل وطريق الحج القديم، وهو كذلك طريق التجارة قبل الإسلام والذي يسمى (طريق البخور). وأنا أول شخص في العصر الحاضر يسلك طريق الفيل بالجمل إلى مكة لأداء مناسك الحج. ثم انه لم يتوقع هذا الصدى الكبير لرحلتي، فبعد انطلاق الرحلة انصدمت من الأصداء والتشجيع من جميع فئات المجتمع”.

هوايات الشاهين في الترحال

لقد بين عثمان الشاهين أنه يهوى الترحال منذ خمس سنوات، كما أنه صعد إلى قمة إيفرست مرتديا الزي السعودي. ثم أنه تمكن هو وأخيه من الوصول إلى الهيمالايا، أيضا حرص على صعود قمم أفريقية وأخرى آسيوية. وكما وضح أن الترحال فيه جهد كبير وتحدي، ويسعى الرحال إلى التنقل للكثير من الأقاليم. وهو يجتاز الكثير من المناطق والحالات الطبيعية المختلفة من غابات وأودية وممرات صحراوية.

شاهد ايضاً: من هو عاصف ساجد ويكيبيديا.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على من هو الرحال السعودي عثمان الشاهين، عثمان الشاهين هو رحّال سعودي الجنسية يبلغ من العمر 50 عاماً، حيث انطلق الرحالة السعودي من مدينة خميس مشيط الى مكة راكبا جملة عبر طرق الحج القديمة، قاطعا أكثر من 675 كم لأداء مناسك الحج والطواف في المواقع التاريخية خلال رحلته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى