إسلاميات

من هو اول ابناء آدم عليه السلام

اول ابناء سيدنا آدم عليه السلام

من هو اول ابناء آدم عليه السلام، أمر الله سبحانه وتعالى النبي آدم عليه السلام بأن يسكن هو وزوجه بالجنة.
وأمره ان يأكل من الجنة حيث يشاء إلا شجرة محدودة. ولكن الشيطان وسوس لمها وشجعمها على الاكل منها، ولم يدعهما وشأنهما حتى آكلا منها، وبذلك فقد خالفوا امر الله.
وبعد ذلك امر الله بأن يهبطا من الجنة ويستقرا في الأرض. يتسأل الكثير من المسلمين من هو اول ابناء آدم عليه السلام، ويسألون عن اسماء ابناء آدم بالترتيب. وايضاً شجرة ابناء آدم، وكيف تكاثر أبناء آدم. ولذلك ومن خلال مقالنا سنضع لكم اجابة عن سؤال من هو اول ابناء آدم عليه السلام؟.

أولاد آدم عليه السلام

ابناء آدم عليه السلام

في حقيقة الامر انه ليس في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. ما يدل على أن ذرية آدم عليه السلام كانت محصورة فقط في قابيل وهابيل. وأيضاً ان اهل العلم نقلوا انه كان لنبي الله آدم عليه السلام الكثير من الأولاد.
وتناسل البشر منهم، ويدل كلام الله عز وجل على ذلك حيث قال الله تعالى: ” يا ايها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفسٍ واحدةٍ وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساءً واتقوا اللع الذي تساءلون به والارحام إن الله كان عليكم رقيبا “.

وقد قال الحافظ ابن كثير رحمه الله في كتابه “ البداية والنهاية. ” : “ وقد ذكر أهل التاريخ أن آدم عليه السلام لم يمت حتى رأى من ذريته من أولاده وأولاد أولاده أربعمائة ألف نسمة ، والله أعلم ”.
في حين يذكر محمد بن إسحاق وهو أحد العلماء بالأنساب والتاريخ أن أنساب كل البشر ترجع إلى شيث بن آدم عليه السلام، وأن نسل آدم من غير شيث كلهم قد بادوا وانقرضوا.

من هو اول ابناء ادم عليه السلام

من هو اول ابناء آدم عليه السلام

في سياق الحديث عن أول أبناء سيدنا آدم عليه السلام، قال ابن جرير الطبري رحمه الله تعالى كلاماً فيما معناه أنه ذُكر أن حواء ولدت لنبي الله آدم عليه السلام مائة وعشرين بطن، وكان أولهم قابيل وتوأمته قليما، أما آخرهم فكان عبد المغيث وتوأمته أمة المغيث. كما ذكر عن ابن إسحاق أن جميع ما ولدته حواء لآدم من صلبه كانوا أربعون من ذكر وأنثى في عشرين بطنا، وقد قال: “قد بلغنا أسماء بعضهم ولم يبلغنا بعض”.

شاهد ايضاً: بماذا شبه النبي الصلوات الخمس.

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي اجبنا من خلاله عن سؤال من هو اول ابناء آدم عليه السلام.
وتعرفنا ايضاً عن ابناء آدم عليه السلام، وأولاد آدم عليه السلام، و من هو اول أبناء آدم عليه السلام.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى