نجوم ومشاهير

من هو حسن راتب ويكيبيديا

من هو حسن راتب ويكيبيديا، تحتضن جمهورية مصر العربية العديد من الشخصيات المعروفة الشخصيات التي حققت العديد من الإنجازات في مختلف المجالات، ولعل من بينها رجل الأعمال المصري حسن راتب الشخصية التي ساهمت في تقديم العديد من الأعمال الاستثمارية في جمهورية مصر العربية ليصبح من ضمن الشخصيات التي عرفت في الوطن العربي فلقد تداول اسمه في منصات البحث في الآونة الأخيرة ولا سيما بعد أن تم انتشار خبر إلقاء القبض على حسن راتب بتهم بيع الآثار وفي سبيل إرضاء الجمهور المصري في التعرف على حسن راتب وقصته، حيث يبحث الكثير عن من هو حسن راتب ويكيبيديا، سبب القبض على حسن راتب، قضية حسن راتب، لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم معلومات حول من هو حسن ويكيبيديا.

من هو حسن راتب ويكيبيديا

حسن راتب رجل الأعمال المصري الذي يحمل الجنسية المصرية وغيرها من الجنسيات من مواليد عام 1947 ميلادي. ثم انه يبلغ من العمر 74 عاما وهو من أصدقاء الشيخ المعروف الشيخ محمد متولي الشعراوي. لقد قدم العديد من الأعمال الاستثمارية والأعمال الأخرى التي جعلته يكتلك ثروة كبيرة جدا لا تقدر بثمن ثورة هائلة. ثم صدح اسمه في مجال الأعمال في جمهورية مصر العربية وفي الوطن العربي. ولعل من بين الأعمال الاستثمارية التي قدمها حسن راتب ما يلي:

  • تليفزيون المحور.
  • جامعة سيناء.
  • مصنع سيناء للاسمنت الأبيض.
  • مجموعة سما سيناء للاستثمار.
  • مؤسسة سيناء للتنمية الاجتماعية.
  • ثم مؤسسة سما للتنمية الاجتماعية.

شاهد ايضاً: من هو الرادود نزار القطري ويكيبيديا.

خبر القبض على حسن راتب

من هو حسن راتب ويكيبيديا

بدأت السلطات المصرية بالتحقيق مع النائب السابق علاء الحسانين بعد أن ألقت القبض عليه بتهمة الإتجار والتنقيب عن الآثار عن طريق تشكيل عصابة كبيرة تقوم بسرقة الآثار المصرية وتهريبها وبيعها، بعد ذلك في يوم الاثنين الموافق تاريخه 28/6/2021 تم القبض على رجال الأعمال الكبير حسن راتب في ظروف غامضة، وكان القبض على السيد راتب تنفيذاً لقرار النيابة العامة بتهمة تمويل السيد علاء الحسانين وعصابته التي تقوم بالتنقيق عن الآثار المصرية وتهريبها.

سبب القبض على حسن راتب

إن سبب القبض على حسن راتب هو اتهامه بتمويل النائب علاء الحسانين الذي يتزعم عصابة تعمل بالتنقيب على الآثار المصرية وتهريبها، حيث أنه مد النائب السابق علاء الحسانين الذي يكني نفسه “نائب الجن والعفاريت في عمليات التنقيب عن الآثار” مادياً. ثم أكدت مصادر إعلامية أن التحقيقات النيابية هي من كشفت عن الأموال الطائلة التي يحولها راتب لحسانين والتي تقدر  وأضافت أن تحقيقات النيابة كشفت عن بملايين الجنيهات قدمها لعصابة وله ولشقيقه في التنقيب عن الآثار.

شاهد ايضاً: من هي زوجة حسن راتب.

القبض على حسن راتب

في يوم الثلاثاء 29 يونيو 2021 ألقي القبض على رجل الأعمال حسن راتب، وذلك تنفيذًا لقرار النيابة العامة بشأن تمويله ماديًا لعلاء حسانين في عمليات التنقيب عن الآثار.

كم تبلغ ثروة حسن راتب

حسن راتب رجل الأعمال الذي درس في المؤسسات التعليمية في جمهورية مصر العربية لينهي جامعته متخرجا من كلية العلوم السياسية إضافة لسعيه من أجل الحصول على درجات علمية مختلفة فلقد حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة كنسينجتون الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية كما ولقد عين حسن راتب في العديد من المناصب ومن بينها أنه عضو منتدب لمجلس ضمن إدارة الشركة الخليجية فلقد قدم حسن راتب العديد من الأعمال الاستثمارية لتبغ ثروته 30 مليون جنيه وبمساهمات عديدة أخرى من رجال الاقتصاد والأعمال.

شاهد ايضاً: من هو بكر يونس ويكيبيديا.

ما سبب القبض على رجل الأعمال حسن راتب

لقد انتشر في منصات التواصل الاجتماعي أخبار بالقبض على رجل الأعمال المصري حسن راتب. بسبب قيامه ببيع القطع الأثرية فلقد كشفت تحقيقات النيابة العامة وجود العديد من عمليات التمويل. التي قام بها راتب لعصابة علاء حسانين وذلك من أجل التنقيب عن الآثار والتي قد كشفتها وزارة الداخلية. وبعد تحقيقات استمرت وجد أن حسن راتب كان المسؤول الأول عن بيع القطع الأثرية وذلك لكونه يحمل العديد من الجنسيات. ولقد تم إلقاء القبض على رجل الأعمال المصري محافظة الجيزة في منطقة أكتوبر بعدما قامت مصادر موثوقة من التحقيقات. بالكشف عن ملابسات القضية موضحة أنه قام بتمويل عصابة الجن والعفاريت الذي يرأسها علاء حسانين بأكثر من خمسين مليون جنيه.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا اكثر عن من هو حسن راتب ويكيبيديا، وكذلك تعرفنا على حقيقة القبض على حسن راتب، وسبب القبض على حسن راتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى