نجوم ومشاهير

من هو عاصف ساجد ويكيبيديا

من هو عاصف ساجد ويكيبيديا، يتسائل الكثيرون عن من هو عاصف ساجد، وعن عاصف ساجد السيرة الذاتية، وذلك بعدما صدر قرار جديد من وزارة الجوازات السعودية بإعطاء الجنسية السعودية ل 10 شخصيات لامعة في العالم العربي، وكانت المملكة تستهدف وتستقطب الشخصيات البارزة والكوادر، والتي ستمنح البلاد العلم النافع الذين يملكوه، وكان عاصف ساجد من بين الشخصيات العشرة، كذلك الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت، وهي واحدة من أذكى 30 شخص في البشرية حالياً، وهي امرأة تصنف ضمن الأكثر نجاحاً في عالمنا الحديث، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس عن من هو عاصف ساجد ويكيبيديا، وكذلك سنضع معلومات عن حياته الشخصية والعلمية.

من هو عاصف ساجد ويكيبيديا

لقد تم منح عاصف ساجد الجنسية السعودية، وذلك لان السعودية قررت استقطاب اصحاب الخبرة. بحيث ان عاصف ساجد ذو خبرة في مجال الاستثمار والتقنيات الرقمية، وهو في عمر الخمسينيات. ودرس في جامعة هارفارد وحصل منها على البكالوريوس ثم تولى مناصب عدة في القطاعات العامة. ومنها منصب رئيس القطاع العام والخدمات المالية لشركة الاستشارات KPMG الموجودة في الرياض. ثم انه شغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة راز في العاصمة الرياض.

جنسية عاطف ساجد

إن جنسية عاطف ساجد الأصلية غير معروفة حتى الآن، ولكنه حصل مؤخرًا على الجنسية السعودية بموجب أمر ملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك نظرًا لكونه من أصحاب الكفاءات والخبرات والتخصصات النادرة في المملكة، فكان عاطف ساجد قد تولى العديد من المناصب القيادية في الاستشارات والخدمات المالية وتشكيل البرامج الاستراتيجية للجهات الحكومية المختلفة في المملكة.

شاهد ايضاً: من هو عبدالله هادي رديف ويكيبيديا.

معلومات عن عاصف ساجد

عاصف ساجد ساهم في تشكيل الخطط الاستراتيجية لوزارة العدل ووزارة العمل ووزارة التجارة، كما استخدم شبكة معارفه وخبراته لتوجيه 40 من رواد الأعمال السعوديين الشباب لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحويلها إلى مشاريع ناجحة في السنوات الثلاث الماضية ، خلق أكثر من 400 وظيفة جديدة وزاد دخل يار بأكثر من 500 مليون ريال.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على من هو عاصف ساجد ويكيبيديا. ثم ان عاصف ساجد من الشخصيات المؤثرة التي قد تساهم في نفع المملكة العربية السعودية فهو يعد استقطاب ناجح لشخص يمكن أن يساهم في مجالات عدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى