السعودية

من هو عبدالمنعم بن الحسين الحازمي

من هو عبدالمنعم بن الحسين الحازمي، عبدالمنعم الحازمي هو الرئيس السابق لمركز الفطيحة، ثم ان الكثير من السعوديين في منطقة جازان يرغبون التعرف على المعلومات الخاصة بالسيد عبدالمنعم الحازمي بعد أن أصدر أمير منطقة جازان قرارًا مفاجئًا بإقالته يوم السبت الذي تلى عيد الأضحى المبارك مباشرة بشكل مفاجئ، ليتعرفوا على السبب الكامن وراء الإقالة التي لم يتم الإعلان عن أسبابها بشكل رسمي من قبل إمارة منطقة جازان في المملكة العربية السعودية. لذلك يبحث الكثيرون عن من هو عبدالمنعم بن الحسين الحازمي، سبب اقالة السيد عبدالمنعم الحازمي من رئاسة مركز الفطيحة، ونتيجة ذلك سوف نضع لكم المعلومات الكاملة حول من هو عبدالمنعم بن الحسين الحازمي.

من هو عبدالمنعم بن الحسين الحازمي

عبدالمنعم بن الحسين الحازمي هو الرئيس السابق لمركز الفطيحة، وهو أحد المراكز التابعة لمحافظة بيشة. والتي تتبع منطقة جازان في المملكة العربية السعودية، لا تتوفر عنه أي معلومات سوى أنه كان الرئيس السابق للمركز. وتمت إقالته بناء على القرار الصادر من أمير منطقة جازان بإقالته في يوم الرابع عشر من ذي الحجة 1442. الذي وافق يوم السبت الرابع والعشرين من تموز/يوليو 2021  ، وكان صدور قرار الإقالة قد تم بشكل مفاجئ. وكان الرئيس السابق لمركز الفطيحة يقوم بأداء مهام عمله حتى عيد الأضحى المبارك بشكل طبيعي.

شاهد ايضاً: قبيلة الحازمي وش يرجعون له.

لماذا تمت إقالة عبدالمنعم الحازمي

لم تعلن إمارة جازان بشكل رسمي عن السبب الذي يكمن وراء إقالة السيد عبدالمنعم الحازمي من منصب رئيس مركز الفطيحة. وإنما جاء في بيان الإقالة الصادر عن أمير منطقة جازان أن الإقالة تمت من أجل حفظ المصلحة العامة. وفي هذا الإطار ربط العديد من السعوديين بين قرار الإقالة ومقطع الفيديو الذي انتشر لعبدالمنعم بن الحسين الحازمي. في عيد الأضحى والذي أطلق عليه “موكب عبدالمنعم الحازمي”. والذي ظهر فيه الرئيس السابق لمركز الفطيحة وهو يهنئ أهل المركز بعيد الأضحى المبارك ويقوم بتوزيع الورود عليهم بهذه المناسبةالسعيدة. وهو الأمر الذي تداوله الكثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في المملكة، منهم من أثنى على فعله الذي اتسم بالتواضع. والإنسانية والعمل على خدمة أهل مركزه، بينما تهكّم البعض على هذا الأمر بقولهم يعتقد نفسه أمير ليقوم بتوزيع الورود على الشعب! ولهذا فإن الكثيرين يعتقدون أن هذا المقطع هو السبب وراء إقالته ولكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن السبب الحقيقي وراء الإقالة.

الفطيحة

الفطيحة

الفطيحة هو مركز سعودي يتبع محافظة بيش التابعة لمنطقة جازان جنوب غرب السعودية. ويقع مركز الفطيحة شمال شرق محافظة بيش؛ ويبعد عنها مسافة 38 كم، ويبعد عن مدينة أبها مسافة 107 كم وعن محافظة الدرب مسافة 56كم. كما يمر بجانبها وادي بيش ويبعد عنها سد وادي بيش 10 كم.

من هو رئيس مركز الفطيحة الجديد بعد اقالة عبدالمنعم بن الحسين الحازمي

في قراره الصادر بالإقالة؛ أعلن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود عن تكليف الموظف فهد بن سعد البقمي. في منصب رئيس مركز الفطيحة خلفًا للسيد عبدالمنعم بن الحسين الحازمي، وجاء القرار كما أعلنت إمارة جازان. عبر حسابها الرسمي على تويتر من أجل تحقيق المصلحة العامة للمواطنين دون توضيح ما هو المقصود من المصلحة العامة. ومن جانبه أعلن السيد فهد بن سعد البقمي عن سعادته وتقديره للثقة التي أولاها إياه الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان ونائبه، آملًا أن يكون تعيينه قرارًا يصب في مصلحة المواطنين، وأكد على أنه سيبذل قصارى جهده من أجل النهوض بالمركز والعمل على حل المشكلات التي يعاني منها أهله وتذليل العقبات التي قد تواجه البعض منهم.

موقع الفطيحة

تتميّز المملكة العربية السعودية بالطبيعة الجميلة الخلابة التي الجبال، والوديان، والصحراء، والشواطئ. والمرافئ البحريّة، كما تحتضن المدن السعوديّة في جميع أنحاء المملكة المناطق الخلابة وضرب المثل في أغلب مدنها. وسنتّجه إلى جنوب غرب السعودية لنتحدث عن أجمل وادي اشتهر بجماله وما الذي يميّزه عن سائر الوديان السعودية. ثم اننا نقصد هنا وادي الفطيحة الذي اتّخذ هذا الاسم من الفطيحة المركز الإداريّ التابع لمحافظة جازان.

الموقع الجغرافيّ لوادي الفطيحة

يقع وادي الفطيحة في الشمال الشرقيّ لمحافظة البيش التي تتبع إدارياً تحت منطقة جازان التي تقع جنوب غرب السّعودية. ثم ان هذا الوادي يوجد في مركز الفطيحة ويبلع عدد سكانه اثني عشرة ألف نسمة تقريباً، والذي يبعد عن منطقة أبها حوالي المئة وسبعة كيلو مترات، وعن مركز محافظة بيش مسافة ثمانية وثلاثين كيلو متراً، وعن محافظ الدرب مسافة أربعة وأربعين كيلو متراً، ويبعد عن جازان مسافة ستة وثمانين كيلو متراً، ويبعد عن سدّ وادي البيش من الجهة الشماليّة للسدّ مسافة عشرة كيلو مترات ونصف، فسدّ البيش من أكبر السدود الموجودة في السعوديّة، فوادي الفطيحة هو موقع متوسّط ومقصد للسياح وأهالي منطقة عسير، وجازان، والبيش.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ حيث تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات حول من هو عبدالمنعم بن الحسين الحازمي كما تعرفنا على السبب المتداول وراء قرار إقالته المفاجئ وتعرفنا كذلك على الرئيس الجديد لمركز الفطيحة الذي عيّنه أمير منطقة جازان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى