ثقافة عامة

من هو مؤلف ديوان نقطة في الظلام

من هو مؤلف ديوان نقطة في الظلام انتشرت في الاونة الاخيرة العديد من الدواوين الشعرية الشهيرة التي يسعى محبيها دوما للتعرف على مؤلفي هذه الدواوين والتطرق في التعرف عليها ,حيث اننا سنتعرف في مقالنا اليوم على من هو مؤلف ديوان نقطة في الظلام ,وذلك للوصول الى تفاصيل هامة عن الديوان الشعري الهام. يبحث الكثيرون عن اجابة لسؤال من هو مؤلف ديوان نقطه في الظلام، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

الديوان الشعري

الديّوان عند الشعراء هو كتاب جمعت فيه قصائد لشاعر واحد. الديوان نوع أدبي معروف في الشعر العربي والفارسي والعثماني والهندي. وهي لفظة فارسية وجمعها دواوين.

من هو مؤلف ديوان نقطة في الظلام

جواب مؤلف ديوان نقطه في الظلام هو الشاعر سعيد العامري.

مدرسة الديوان

مدرسة الديوان هي حركة تجديدية في الشعر العربي ظهرت في الربع الأول من القرن العشرين على يد عباس محمود العقاد وإبراهيم عبدالقادر المازني وعبد الرحمن شكري. سميت بهذا الاسم نسبة إلى كتاب ألفه العقاد والمازني وضعا فيه مبادئ مدرستهم واسمه “الديوان في الأدب والنقد”. حُددت أهداف المدرسة كما يقول العقاد في الديوان: «وأوجز ما نصف به عملنا إن أفلحنا فيه أنه إقامة حد بين عهدين لم يبق مال يسوغ اتصالهما والاختلاط بينهما، وأقرب ما نميز به مذهبنا أنه مذهب إنساني مصري عربي».

مما تدعو إليه المدرسة التمرد على الأساليب القديمة المتبعة في الشعر العربي سواء في الشكل أو المضمون أو البناء أو اللغة.

نهجت هذه المدرسة النهج الرومانسي في شعرها ومن أبرز سمات هذه المدرسة:

  • الدعوة إلى التجديد الشعري في الموضوعات
  • الاستفادة من الأدب الغربي
  • الاطلاع على الشعر العربي القديم
  • الاستعانة بمدرسة التحليل النفسي
  • الاتجاه إلى الشعر الوجداني

شاهد ايضاً: الاسلوب الذي اعتمد عليه الكاتب في كتابة النص هو.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث اجبنا على سؤال من هو مؤلف ديوان نقطة في الظلام، ونستمر في تقديم الاجابات الصحيحة والنموذجية، حيث لا نضعها الا بعد التأكد من صحتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى