الرياضة

من هو هداف المنتخب السعودي في كأس العالم

هداف المنتخب السعودي في المونديال

من هو هداف المنتخب السعودي في كأس العالم، يعد كأس العالم أهم مسابقة لرياضة كرة القدم، وتقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. تقام بطولة كأس العالم كل أربع سنوات منذ عام 1930، ما عدا بطولتي عام 1942 وعام 1946 اللتين أُلغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية.
تعتبر كرة القدم من الرياضات الممتعة التي يشاهدها كافة الناس على الاطلاق، ولها أثر كبير في نفوس الناس من حماسة وإنتماء. يتسأل البعض عن هداف المنتخب السعودي التاريخي في كأس العالم، لذلك وضمن مقالنا سنتحدث عن السعودية في كأس العالم 1994، ايضاً متى كان أول فوز للمنتخب السعودي في كأس العالم، ولا ننسى موضوعنا الاساسي من هو هداف المنتخب السعودي في كأس العالم.

شاهد ايضاً: كم مرة اخذت الارجنتين كأس العالم.

من هو هداف المنتخب السعودي في كأس العالم

سامي الجابر افضل لاعب سعودي

المنتخب السعودي شارك في بطولة كأس العالم للمنتخبات خمس مرات، فبطولة كأس العالم تُقام كل أربعة سنين مرة، حيث شارك في أخر مسابقة لكأس العالم عام 2018، فقد خرج المنتخب السعودي من هذه البطولة من دور المجموعات، وحصل المنتخب السعودي على ثلاثة نقاط لم تكن كافية لتأهله إلى الدور القادم، حيث أنه يمتلك هدفين وعليه سبعة أهداف، ولا بد ان نتعرف على الهداف التاريخي للمنتخب السعودي العريق.

والاجابة الصحيحة عن سؤالنا كما يلي:

سامي الجابر: هو هداف المنتخب السعودي في كأس العالم، حيث أنه شارك في بطولة كأس العالم ثلاثة مرات، وكانت الثلاث مرات التي شارك فيها سامي الجابر في عام 1994 – 1998 – 2006، ويمتلك في سجله التهديفي (ثلاثة أهداف).

من هو سامي الجابر

يعتبر سامي الجابر الهَداف التاريخي للمُنتخب السُعودي ولاعباً لنادي الهلال السُعودي المحلي، فقد ولد سامي الجابر في الحادي عشر من ديسمبر عام 1972 في مدينة الرياض، كان لاعباً لنادي الهلال السُعودي وله سجل رائع من الأهداف.

الاندية التي لعب فيها سامي الجابر

مثل الكابتين سامي الجابر العديد من الاندية ومن اهم الاندية التي لعب لها ما يأتي:

  • نادي الغرافة كلاعب معار، وذلك في عام 2001.
  • لعب لنادي وولفرهامبيتون، على سبيل الإعارة في عام 2000.
  • ولعب لنادي الهلال السعودي منذ عام 1989 حتى عام 2007.

ومن ثم اعتزل لعب كرة القدم في عام 2007، ليعمل بعدها في نادي الهلال السعودي كمدير لمدة أربع سنوات من عام 2009.

سامي الجابر كمدرب

عمل الكابتين سامي الجابر كمدرب لكرة القدم وقد درب العديد من الأندية السعودية ومن أبرزها:

  • الهلال السعودي، كمدرب مساعد وكمدرب
  • رئيسي.
  • نادي الشباب.
  • ونادي الوحدة.
  • نادي أوكسير، كمدرب مساعد.

وفي عام 2018 تم تعيين سامي الجابر كرئيس لنادي الهلال السعودي، وقد تم تكليفه بذلك من قبل رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ وكان ذلك لمدة موسماً واحداً.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا، والذي تعرفنا من خلاله عن من هو هداف المنتخب السعودي في كأس العالم، من هو سامي الجابر وما الاندية التي لعب فيها وعمل كمدرب ايضاً.
ونستمر في تقديم معلومات رياضية لعشاق الكرة العالمية والسعودية.
نتمنى ان تنال اعجابكم ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى