نجوم ومشاهير

من هي مناهل عبدالرحمن ثابت السيرة الذاتية

من هي مناهل عبدالرحمن ثابت السيرة الذاتية، تعتبر دول منطقة الخليج العربي من الدول التي تضم العديد من العلماء والكوادر، والشخصيات البارزة، ومن اهم هذه الشخصيات مناهل عبدالرحمن ثابت، وتعتبر من العلماء المهمين في مجال الاقتصاد وفي السياسات الاستثمارية في الوطن العربي. ثم انها حققت العديد من الانجازات على المستوى العالمي، كما اننا كعرب نفخر بمثل هذه الشخصيات، لذلك يبحث الكثيرون عن من هي مناهل عبدالرحمن ثابت ويكيبيديا، وكذلك السيرة الذاتية لمنال عبدالرحمن ثابت، وذلك لانها من الشخصيات التي برز اسمها في الاونه الاخيرة، وماهي انجازات مناهل عبدالرحمن ثابت، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس عن مناهل ثابت السيرة الذاتية، وسنضع معلومات حول من هي مناهل عبدالرحمن ثابت السيرة الذاتية؟.

من هي مناهل عبدالرحمن ثابت

مناهل عبد الرحمن ثابت ، ولدت في14 أكتوبر 1981، وهي عالمة رياضيات واقتصاد واستشارية مالية سعودية من أصل يمني تنحدر من محافظة تعز، وهي المالك والرئيس لشركة النصائح الذكية للاستشارات في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2007، وتخرجت من الدراسة الثانوية بعمر 15 سنة وسافرت إلى الولايات المتحدة لأكمال الدراسة الجامعية فحصلت على شهادة بكالوريوس في علم الاقتصاد من الجامعة الأميركية، وتعتبر أصغر امرأة في العالم حائزة على شهادة دكتوراه في الهندسة المالية، وذلك في سن الخامسة والعشرين، ولقد اختيرت كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل مؤسسة “ايكو الدولي للفنون” وهي مؤسسة تابعة للامير ألبرت الثاني أمير إمارة موناكو. وهي الحائزة على لقب ملكة البورصة بتصنيف وول ستريت جورنال. ومناهل حاصلة على أكثر من 130 شهادة دولية وإقليمية ومحلية في مجالات التميز.

ثم شاهد ايضاً: من هي هند مانع العتيبة ويكيبيديا.

مناهل عبدالرحمن ثابت السيرة الذاتية

الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت هي شخصية عامة لها العديد من الإنجازات خلال فترات عملها، وهذا ما جعلها من أشهر السيدات على الساحة العلمية والعملية، وفيما يأتي أهم المعلومات الخاصة بها:

  • الاسم: مناهل عبدالرحمن ثابت.
  • العمر: 40 سنة
  • تاريخ الميلاد: 14 أكتوبر 1981.
  • الجنسية: اليمن.
  • مكان الميلاد: عدن باليمن.
  • ثم ان مهنتها: باحثة اقتصادية.
  • سنوات النشاط: منذ 2006 حتى الآن.

إنجازات مناهل عبدالرحمن

استطاعت الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت تحقيق العديد من الإنجازات على مدار حياتها العملية؛ وهذا ما جعلها واحدة من أشهر السيدات في مجال ريادة الأعمال، وفيما يأتي أهم إنجازات الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت:

  • حصلت على بكالوريوس في علم الاقتصاد والدكتوراه في الهندسة المالية.
  • سفيرة النوايا الحسنة في مؤسسة إيكو.
  • حصلت على لقب ملكة البورصة.
  • وحصلت على أكثر من 130 شهادة علمية في مسيرتها.
  • ثم رئيسة شركة النصائح الذكية للاستشارات في الإمارات العربية المتحدة.

جنسية مناهل ثابت واصلها

من هي مناهل عبدالرحمن ثابت السيرة الذاتية

ان مناهل عبدالرحمن ثابت يمنية الاصل، ولكنها حصلت على الجنسية السعودية، ثم إن مناهل ثابت من الشخصيات العربية المميزة؛ حيث منحت الجنسية السعودية لتميزها الشديد في عدد من المجالات المختلفة والنادرة، حيث تميزت في الهندسة المالية والرياضيات والعلاقات الكمية، حيث تعد أول عربية تدخل في قاموس العباقرة عام 2013، كما إنها أصغر امرأة في العالم حصلت على الدكتوراه في الهندسة المالية.

شاهد ايضاً: من هي مايان السيد ويكيبيديا.

كم عمر الدكتورة مناهل ثابت

إن الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت من مواليد 1981 أي أنها تبلغ من العمر 40 سنة. وكانت طوال حياتها تعمل من أجل تحقيق العديد من الأهداف والوصول إلى قيمة كبيرة في مجال الاقتصاد والفن. فوصلت لكونها سفيرة النوايا الحسنة لمؤسسة إيكو الدولية للفنون، كما إنها حصلت على لقب ملكة البورصة. واستطاعت الحصول على العديد من الشهادات العليا المحلية والعالمية في المجالات المتنوعة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على مناهل عبدالرحمن ثابت ويكيبيديا، كما اننا سلطنا الضوء على من هي مناهل عبدالرحمن ثابت السيرة الذاتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى