الرياضة

ميسي يرحل عن برشلونة

ميسي يرحل عن برشلونة، ليو ميسي افضل لاعب في العالم لعدة سنوات، ليونيل ميسي اللاعب الذي مثل برشلونة لعدة سنوات وحقق مع الفريق العديد من البطولات، لذلك يتسائل الكثيرون حول هل ميسي يرحل عن برشلونة فعلًا هو سؤال من أكثر الأسئلة التي تداولها عشاق كرة القدم على اختلاف جنسياتهم وطوائفهم، فليونيل مِيسي اللاعب الأرجنتيني الذي يراه كثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم والذي طالما ارتبط اسمه بنادي بَرشلونة، ذكرت الصحف أن مستقبله مع بَرشلونة حسم وهو خارج أسوار النادي. ثم ان الكثيرون يبحثون عن هل خرج ميسي من برشلونة، هل رحل ميسي عن برشلونة، هل يرحل ميسي عن برشلونة، اخبار انتقال ميسي، خروج ميسي من برشلونة، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن مدى صحة هذا الخبر، وسنسلط الضوء على بيان نادي بَرشلونة الرسمي عن مِيسي، كما سنوضع معلومات حول ميسي يرحل عن برشلونة.

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي مواليد 24 يونيو 1987 هو لاعب كرة قدم أرجنتيني، يلعب مهاجمًا وقائدًا للمنتخب الأرجنتيني. وكان ما بين عامي 2001 و2021 أبرز لاعب في نادي برشلونة الإسباني، إلى أن خرج منه في صيف 2021. بعد أن تعذّر التوصل إلى اتفاق لتجديد عقده مع النادي غالبًا ما يعتبر أفضل لاعب في العالم. و يعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد فاز ميسي بستة جوائز من الكرة الذهبية. وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية قضى كامل مسيرته الاحترافية مع برشلونة. حيث فاز بـ35 لقبًا مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. وسبعة ألقاب في كأس الملك، كما يعتبر ميسي هدافًا وصانع ألعاب إبداعي، ويحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (474). وأكثر لاعب سجل في موسم الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (50)، وأكثر من سجل هاتريك في الدوري الإسباني (36) ودوري أبطال أوروبا (8).

شاهد ايضاً: سبب خروج ميسي من برشلونة.

مسيرة ليونيل مع برشلونة

يمكن اعتبار يوم 14 ديسمبر 2000 يوماً تاريخياً في تاريخ نادي برشلونة. ففي هذا اليوم نجح السكرتير الفني للنادي في توقيع أول عقد مع الفتى الأرجنتيني ابن الاثنا عشر ربيعاً. ثم تم الاتفاق المبدئي بينهما وتم تدوينه على منديل طعام، لعب ميسي أول مباراة رسمية له. مع الفريق الأول في مباراة ودية ضد جوزيه مورينيو عندما كان يدرب بورتو. في 16 نوفمبر 2003 (بعمر 16 سنة و 145 يوم). بعد أقل من عام، استدعاه المدرب فرانك ريكارد ليلعب لأول مرة في الدوري ضد إسبانيول. في 16أكتوبر2004 (بعمر17سنة و114يوم)، ليصبح ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول وأصغر لاعب يلعب مع برشلونة. في الدوري الإسباني (رقم قياسي حطمه زميله بويان كركيتش في سبتمبر 2007). يرجح الكثيرون أن بداية ليونيل ميسي الحقيقية كانت عندما سجل هدفه الأول أمام ألباسيتي، وذلك بعد تمريرة من قبل اللاعب رونالدينيو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى، وبهذا الهدف أصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً في الدوري الإسباني. وهو بعمر 17سنة و10 أشهر و7 أيام، واستمر يحمل هذا اللقب حتى عام2007 عندما حطم بويان كركيتش هذا الرقم القياسي.

ميسي يرحل عن برشلونة

بحسب بيان النادي الرسمي فإنَّ ليونيل ميسي خرج رسميا من برشلونة، فقد أعلن النادي في بيان رسمي له. عن خروج ليونيل بعد ستة عشر عامًا لعب فيها بألوان البلوغرانا، وقد ورد في البيان الرسمي الذي صدر عن نادي برشَلونة. مساء يوم الخميس الخامس من أغسطس آب عام 2021م ما يأتي:

“على الرغم من توصل برشلونة وميسي لاتفاق بنية صريحة على توقيع عقد جديد، إلاانه لا يمكن إضفاء الطابع الرسمي عليه بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية (لوائح الدوري الإسباني). ثم انه و بالنظر إلى هذا الوضع، لن يستمر ليونيل ميسي في الارتباط ببرشلونة. كما يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات كل من اللاعب والنادي لا يمكن تحقيقها في النهاية. يود برشلونة أن يشكر من كل قلبه مساهمة اللاعب في تعزيز المؤسسة ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية”.

سبب رحيل ميسي عن برشلونة

ميسي يرحل عن برشلونة، كما انَّ سبب خروج ميسي من برشلونة هي العوائق والعقبات الاقتصادية الهيكلية. التي كانت سببًا في عدم إمكانية تجديد عقده هذه المرة مع النادي، فعقد النجم الأرجنتيني مع بَرشلونة انتهى. في نهاية الموسم المنصرم، هذه العوائق والعقبات الاقتصادية التي يعاني منها نادي برشلونة لأسباب عديدة، أهمها إدارة رئيس النادي السابقة. والتي كان يرأسها جوزيب ماريا الذي أغرق النادي في ضائقة اقتصادية مرعبة، بالإضافة إلى التأثر الاقتصادي الكبير بسبب جائحة كورونا.
وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث طرحنا لكم تفاصيل هل خرج ميسي من برشلونة، كما عرفنا ما هو السبب الذي جعل ميسي يرحل عن برشلونة، وتعرفنا على مسيرة ميسي مع برشلونة، وتحدَّثنا بالتفصيل عن السبب الاقتصادي الذي يعد السبب الرئيس في خروج ليونيل ميسي من نادي برشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى