علوم وتكنولوجيا

نصائح تحسين مكالمات الفيديو 2021

نصائح تحسين مكالمات الفيديو 2021، مكالمات الفيديو يكثر استخدامها في ايام العطلة وخاصة هذا العام بشكل مختلف قليلاً بسبب انتشار فيروس كورونا، نظراً لحالات الاغلاق المستمر حتى الان، نتيجة لذلك تزيد الحاجة الى استخدام احد تطبيقات مكالمات الفيديو امراً ضرورياً للبقاء على اتصال وجهاً لوجه مع الاصدقاء والعائلة، ومع تزايد تنزيل تطبيقات اتصال الفيديو اردنا تقديم نصائح تحسين مكالمات الفيديو 2021.

نصائح تحسين مكالمات الفيديو 2021

افضل نصائح تحسين مكالمات الفيديو لقضاء عطلة ممتعة:

اولاً: اختر تطبيق واحد والتزم به:

نصائح تحسين مكالمات الفيديو ليس بالضرورة أن تقوم بتثبت خمسة أو ستة تطبيقات لمكالمات الفيديو، ولكن يجب عليك اختيار أفضل تطبيق والالتزام به.
وبما أن معظم الأشخاص مضطرون غالبًا لقضاء موسم العطلات في منازلهم، ونتيجة لذلك لابد من استخدام احد تطبيقات مكالمات الفيديو.

ثانياً: استخدم سماعات الرأس:

وتُعتبر جودة الصوت أثناء التواصل أكثر أهمية من جودة الصورة. وذلك عند إجراء مكالمات الفيديو فمن الأفضل استخدام سماعات الرأس طوال مدة المكالمة للحصول على جودة صوت أفضل.

ثالثاً: تأكد من تفعيل خيارات الأمان في التطبيق:

من اهم نصائح التحسين لمكالمات الفيديو وواحدة من أكبر المشكلات التي ظهرت، وبالرغم من ازدياد استخدام تطبيقات مكالمات الفيديو، وخلال الفترة الأخيرة، وهي أن هذه التطبيقات ليست كلها آمنة تمامًا.

ويستخدم الكثيرون تطبيقات مكالمات الفيديو بشكل كبير، ونتيجة لذلك يبحث القراصنة عن ثغره للتطفل على المكالمات. ويفضل استخدام التطبيق الذي يمتلك خاصية التشفير بشكل تلقائي أو قُم بتفعيله بنفسك في إعدادات التطبيق.

شاهد ايضاً: تطبيقات مكالمات الفيديو توفر خاصية التشفير والخصوصية.

رابعاً: حدد عدد الأشخاص في مكالمات الفيديو:

قدمت تطبيقات مكالمات الفيديو العديد من الميزات لجذب المستخدمين. ومن ضمن الميزات إمكانية إضافة أعداد كبيرة من الأشخاص إلى مكالمة جماعية واحدة. مثل: تطبيق (Zoom) الذي يتيح لك إضافة أكثر من 100 شخص إلى المكالمة. وحيث يمكنك إضافة كل فرد من أفراد الأسرة للمكالمة ولا يزال لديك مساحة متبقية.

خامساً: استخدم خلفيات افتراضية لحماية خصوصيتك:

نصائح تسحين مكالمات الفيديو استخدم خلفية افتراضية لحماية خصوصيتك، ما يميز مكالمات الفيديو هو أنه يمكن للجميع رؤيتك والتدقيق في كل ما تفعله، بينما في لقاء حقيقي قد يكون انتباههم في مكان آخر، لذلك لا تفعل أي شيء تفضل ألا يراه الجميع.

والخلفيات الافتراضية تتيح لك (Virtual Background) تغيير المشهد الذي يظهر خلفك أثناء مكالمات الفيديو.

شاهد ايضاً: استخدام خلفيات افتراضية اثناء مكالمات الفيديو zoom.

ونكون بهذا قد قدمنا لكم شرح نصائح تحسين مكالمات الفيديو 2021، وبعد تقديم هذا الشرح يمكنكم اختيار افضل تطبيقات مكالمات الفيديو  لمحادثة الاصدقاء والعائلة، ويمكنكم تحميل التطبيق على الهاتف المحمول او الكمبيوتر، ونستمر في تقديم الشروحات التقنية التي ستحتاجونها لاننا في عصر التقنية، وبالختام وبعد ان قدمنا لكم نصائح تحسينات المكالمات للفيديو 2021، نتمنى ان تنال استحسانكم، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى