منوعات

نصائح ذهبية لقيادة آمنة، في ظل الرياح الشديدة

نصائح ذهبية لقيادة آمنة، في ظل الرياح الشديدة، القايدة اثناء الرياح تشكل خطورة بالغة على السائقون في الشوارع وخاصة الخطوط الطويلة والسريعة، يجب مراعاة تغيرات الجو والظروف الطبيعية، نقدم لكم نصائح ذهبية لقيادة آمنة، في ظل الرياح الشديدة.

تحذيرات القيادة اثناء الرياح

حذرت الهيئة الألمانية للفحص الفني من أن الرياح العرضية تشكل خطورة بالغة على أمان وسلامة القيادة، خاصة عند عدم مراعاة التغييرات، التي تطرأ على سلوك القيادة.
ويشدد الخبراء على توخي الحذر مع الموديلات الكبيرة من السيارات والكارافانات والمزودة بصندوق للسقف، حيث تزيد تأثيرات الرياح العرضية عليها، ويمكن معرفة اتجاه الرياح من ميل الأشجار على جوانب الطريق، مع العلم أن القيادة على الجسور والأماكن المرتفعة تزيد من خطورة الموقف.

نصائح ذهبية لقيادة امنة، اثناء الرياح

نصائح القيادة اثناء الرياح

نصائح ذهبية لقيادة آمنة، في ظل الرياح الشديدة، وينصح خبراء الهيئة الألمانية بالقيادة في مثل هذه الأجواء بسرعة منخفضة مع إمساك المقود جيداً، وعدم القيام بحركات توجيه شديدة، لعدم انحراف السيارة على نحو مفاجىء عند تغيير اتجاهات تدفق الهواء فجأة.
ايضاً الهدوء وضبط النفس والالتزام بلبس حزام الامن، مع مراعاة جعل المكابح متوقفة ورفع الرجل من على الفرامل.

تأثير الرياح على السيارة اثناء القيادة

وأوضحت الهيئة أن طاقة الرياح قد تدفع السيارة لتنحرف إلى جوانب الطريق، وهو ما يعتمد مداه على قوة الرياح، وسرعة السيارة أيضاً: على سبيل المثال إذا ضربت عاصفة بسرعة 70 كلم/س سيارة بسرعة 100 كلم/س فإن انحرافها قد يصل إلى المتر، وهو ما قد يزيد إلى 4 أمتار عندما تسير السيارة بسرعة 130 كلم/س.

 

ونكون قد قدمنا لكم مجموعة من نصائح ذهبية لقيادة آمنة، في ظل الرياح الشديدة، ونستمر في تديم معلومات مفيدة، ونتمنى ان تنال اعجابكم ، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى