التعليم

نصائح لزيادة معدل التركيز اثناء فترة الامتحانات

نصائح لزيادة معدل التركيز اثناء فترة الامتحانات، وذلك لانه قد تصعب المراجعة قبل الامتحانات، وأحيانا لا نعرف من أين نبدأ، لكن بالإمكان تحسين قدرات الاستذكار والتركيز بل وحتى الحالة المزاجية. نظرا لأن طلاب المدارس في حاجة ماسة الى زيادة معدل التركيز أثناء فترة الامتحانات وذلك لتحقيق نتائج أعلى. يجب عليهم البحث المستمر عن طرق ونصائح مثبتة علميا ومؤكدة للعمل بها من أجل زيادة معدل التركيز. اذن في هذا المقال سنتحدث عن مجموعة من النصائح المؤكدة علميا وطبيا في زيادة معدل التركيز خاصة أثناء فترة الاختبارات. تفضل عزيزي زائر موقع النبراس لتتعرف على نصائِح لزيادة معدل التركيز اثناء فترة الامتحانات.

شاهد ايضاً: نصائح ليلة الامتحان.

نصائح لزيادة معدل التركيز اثناء فترة الامتحانات

نقدم لكم اهم 5 نصائح لزيادة معدل التركيز اثناء فترة الامتحانات وذلك كما يلي:

  • التغذية الصحية والمتوازنة: تعد التغذية بشكل عام أحد أهم مدعمات الدماغ والجسم بالطاقة الضرورية. للعمل واذا كانت هذه التغذية صحية ومتوازنة سوف تؤثر بشكل ايجابي وفعال في عمل الدماغ. خاصة على مستوى المنطقة التي تزود الجسم بالنشاط والحيوية وترفع من معدل التركيز.

  • النوم الجيد والكافي: يعمل الدماغ البشري في نمط محدد وهو الاشتغال ضمن ساعات النهار وترك ساعات الليل للراحة والنوم. وعند اخذ ساعات طويلة في النوم تحدد بثماني ساعات تقريبا وهناك أقل بقليل. يقوم العقل الباطن بترتيب جميع المعلومات التي جمعها أثناء اليوم كله وحفظها. لذلك عندما تستيقظ تجد نفسك متذكرا بنسبة كبيرة لجميع المعلومات التي تكون قد حفظتها في البارحة.

  • شرب كميات معتدلة من المنبهات: المنبهات غير صحية في غالب الأحيان الا أنها مفيدة في فترة الامتحانات وذلك لأنها تزيد من مستوى معدل التركيز بسبب احتواءها على مادة الكافيين المنشطة.وترى أن أغلب الناجحين يستهلكونها بكثرة لأنها تمدهم بالتركيز والحيوية طيلة اليوم لتحقيق أهدافهم اليومية.

  • شرب كميات وفيرة من الماء: الماء شئ ضروري للجسم وشرب كميات وفيرة منه تصل الى 3 لتر تقريبا في اليوم يعد سببا كافيا لزيادة معدل التركيز لديك لأنه وبكل بساطة يحتوي على كميات هائلة من الأوكسجين الضروري لعمل الدماغ.

  • ممارسة الرياضة: عند ممارسة الرياضة يكتسب الجسم كميات كبيرة من الأوكسحين الضروري لعمل الدماغ لتنشيطه مما يؤدي الى زيادة حفظ العقل لكميات كبيرة من المعلومات الجديدة وتذكرها نظرا لزيادة مستوى التركيز. كما للرياضة عدة جوانب ايجابية على الجسم من التنشيط والتخلص من التوتر والقلق الشديدن أثناء فترة اجتياز الامتحانات.

شاهد ايضاً: تطبيقات تنظيم وجبات الطعام للحصول على وزن مثالي.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث وضعنا لكم مجموعة مكونة 5 نصائح. وهي من اهم نصائح لزيادة معدل التركيز اثناء فترة الامتحانات، حيث أتمنى ان تكون هذه النصائح مفيدة لكم ولاتنسوا أن تقوموا بتجرتها لأنها فعالة في زيادة معدل التركيز خاصة أثناء فترة الامتحانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى