التعليم

هل اختبارات الفصل الاول حضوري او عن بعد

هل اختبارات الفصل الاول حضوري او عن بعد، تبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443 لكافة مراحل التعليم الدراسية في التعليم الحكومي والأهلي والأجنبي بالمملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 12 ربيع الآخر، لذلك يتسائل الطلاب هل اختبارات الفصل الاول حضوري او عن بعد، كما تبدأ الاختبارات الشفوية ومواد التقويم المستمر لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية يوم الأحد 9 ربيع الآخر 1443 هجريًا، وذلك على مدار ثلاثة أيام، ونحن بدورنا سنوضع لكم عبر موقع النبراس المعلومات حول هل اختبارات الفصل الاول حضوري او عن بعد؟.

الاختبارات النهائية 1443 الفصل الدراسي الاول في السعودية

بدأ العام الدراسي الجديد في السعودية يوم 29 أغسطس الماضي 2021وسط إجراءات احترازية شديدة لسلامة الطلاب من تفشي الفيروس المستجد. ثم أعلنت وزارة التعليم العالي عن جدول التقويم الدراسي السنوي 1443. واشتمل التقويم علي موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول ثم الثاني والثالث. ومن المقرر أن تبدأ اختبارات الترم الأول يوم الأحد 9 ربيع ثاني 1443 في المدارس السعودية. ولكن هناك سؤال يشغل أذهان الطلاب هو هل اختبارات الفصل الاول حضوري او عن بعد، لذلك تابع مقالنا لتتعرف على الية اختبارات الفصل الاول 1443 في السعودية.

هل اختبارات الفصل الاول 1443 حضوري او عن بعد

قررت وزارة التعليم إجراء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلة الابتدائية عن بعد. حيث تبدأ الاختبارات الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، كما تقرر أيضًا اختبار طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية حضوريًا بالمدراس. وذلك لمن استكملوا التحصين بجرعتين من لقاح كورونا لمن هم أكبر من 12 عامًا، مع التقديم بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية. والصحية المعتمدة من قبل الجهات الصحية في المملكة، والتي تضمن سلامتهم والاستفادة من جميع الفصول والمرافق التعليمية في المملكة، حيث سوف يتم تقسيم الطلاب لمجموعات في اليوم الواحد، بناء على الجدول الذي سيتم اعتماده من قبل المدرسة، كما سوف يتم إجراء الاختبارات في جلسة واحدة حيث لا تزيد عن مادتين في اليوم الواحد.

سيتم إجراء الاختبارات عن بعد، عن طريق المنصات التعليمية لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية. لمن لم يتمكنوا من الحصول على لقاح كورونا لأي من الأسباب الصحية الموثقة من قبل الجهات الصحية أو لعدم إتمامهم 12 عامًا، أما الطلاب الذين لم يحصلوا على جرعتين من اللقاح، سيتم عقد الاختبار عن بعد من خلال منصات وزارة التعليم الرسمية.

شاهد ايضاً: ما هي الية اختبارات الفصل الدراسي الاول 1443 في السعودية.

موعد انتهاء اختبارات الفصل الاول في السعودية 1443

أعلنت وزارة التعليم أيضًا، عن تشكيل لجان مشرفة على الاختبارات من أجل متابعة أعمال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443. وسيتم إدخال مهارات الصفين الأول والثاني الابتدائي ضمن عملية المتابعة، كما سوف يتم رصد الدرجات وتدقيقها لكافة الصفوف والمراحل الدراسية. مع استخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام يوم الخميس 20 ربيع الآخر المقبل.

موعد بداية الفصل الثاني 1443

يعتبر جدول التقويم الدراسي الدستور الذي يحرك مسار العام الدراسي بالسعودية، حيث اشتمل جدول الدراسة هذا العام علي مواعيد بداية الفصول الدراسية الثلاثة ومواعيد انتهاءها، ومن المقرر أن يبدأ الترم الثاني بالعام الدراسي الحالي يوم الأحد الموافق 1 من شهر جماد أول 1443، ثم يحصل الطلاب على إجازات نهاية الأسبوع المطولة حتي لا يستشعر الطالب الملل خلال العام الدراسي الحالي، ثم يحصل الطالب علي إجازة منتصف الترم الثاني قبل الخوض في اختبارات الفصل الثاني.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1443

أشارت التعليم السعودية عن موعد نهاية العام الدراسي الحالي، حيث يستعد الطلاب لأداء الاختبارات على أكمل وجه ضمن الثلاث فصول الدراسية، حيث من المقرر أن يتم منح الطلاب إجازة نهاية آخر العام الدراسي يوم الخميس 1 ذو الحجة 1443، ويكون الطالب في ذلك الوقت قد أنهي جملة أسابيع بالفصول الدراسية، حيث يكون أقضي الطالب حوالي 13 أسبوع في الترم الواحد. ثم ينهي الطلاب العام الدراسي ويبدأ في عام دراسي جديد 1444.

مواعيد الاختبارات النهائية 1443 للجامعات

تَجدر الإشارة بأن كل جامعة من الجامعات المتواجدة بالبلاد السعودية تقوم بالإعلان رسميا عن موعد الاختبارات النهائية 1443 لها عبر موقعها الرسمي الإلكتروني، أو عبر القنوات الإعلامية الخاصة بالجامعات، يأتي ذلك في إطار جدول التقويم الدراسي الذي تقوم الوزارة التعليمية بالإعلان عنه، حتي يتم الإنتهاء من الاختبارات الخاصة بالجامعات مع نهاية آخر موعد مخصص للاختبارات النهائية 1443، وذلك من أجل الإلتزام القوي بالمواعيد الخاصة بالاجازات الرسمية التي أقرتها الوزارة التعليمية، ولجميع الراغبين بالتعرف علي موعد الاختبارات النهائية للجامعات السعودية 1443 ما عليهم سوي الولوج المباشر إلي روابط المواقع الإلكترونية الخاصة بها.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على موعد بداية اختبارات الفصل الاول، وكذلك موعد نهاية اختبارات الفصل الدراسي الاول، كما تعرفنا على هل اختبارات الفصل الاول حضوري او عن بعد؟. ثم اننا نتمنى لجميع الطلاب والطالبات النجاح والتفوق ومزيداً من التقدم والازدهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى