التعليم

هل الجوال مسموح في المدارس 1443

هل الجوال مسموح في المدارس 1443، يرغب الكثيرون معرفة هل الجوال مسموح في المدارس، حيث جاء يوم السبت الموافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس لعام 2021 بالخبر اليقين فيما يتعلق بحقيقة استخدام الطلاب للجوالات في المدارس وهذا بعد أن كانت هذه القضية من أهم القضايا التي تداولها الكثير من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي وباتوا يُدشنون فيما يتعلق بها الكثير من الآراء ما بين الموافقين على هذا الأمر لكونهم يجدون الهواتف وسيلة مثالية للتعلم وبين الرافضين وبشدة هذا الأمر تبعاً لكونهم يرون الهواتف من الأسباب التي تضيع الوقت وتشغل الطلاب عن دراستهم وموادهم التعليمية أي أنه وسيلة من وسائل ضياع الوقت. ثم ان الكثيرون يرغبون معرفة هل الجوال مسموح في المدارس 1443، لذلك سوف نوضح هذه الحقيقة من خلال السطور التالية في مقالة هل الجوال مسموح في المدارس 2022؟.

هل الجوال مسموح في المدارس 1443

لم تصدر وزارة التعليم السعودية بيان رسمي حول استخدام الجوال داخل المدرسة، حيث كان من المعروف حتى الآن أنه يحظر على كافة الطلاب السعوديين إحضار الجوال داخل المدرسة واستخدامه خلال اليوم الدراسي، ولكن أطلقت الوزارة استطلاع على موقع تويتر يسألون فيه المتابعين حول السماح للطلاب بإحضار الجوال للعام الدراسي الجديد 1443/2021، هل الجوال مسموح في المدارس 1443، كما شارك في الاستفتاء أكثر من 67 ألف شخص، وجاءت النتيجة  أن 72% منهم يؤيدون السماح بالجوالات في المدارس، بينما 27%منهم معارضين لهذا القرار.

هل مسموح احضار الجوال للمدرسة 1443 في السعودية

لم يكن القرار بمنع الجوال وليد الآونة الأخيرة او وليد الفترة الزمنية الحديثة، بل هو أمر معروف وطبيعي جداً. فوزارات التعليم في شتى الدول العربية ولاسيما المملكة العربية السعودية قامت بمنع الجوال. وهذا تبعاً للغايات والأهداف التي تسعى هذه الوزارة لتحقيها والتي تتمحور بشكل كبير حول زيادة انتباه الطلاب لحصصهم التعليمية. وضبط يومهم الدراسي بالطريقة المثمرة والتي تحقق الكثير من الأهداف التعليمية الهامة. ولكن في الآونة الأخيرة عادت قضية الجوال أمراً متداولاً بشكل كبير وهذا تبعاً لاعتياد الطلاب على استخدامه. وكونه بات من ركائز الحياة الأساسية ويتم الاعتماد عليه في كثير من أمور الحياة. هل الجوال مسموح في المدارس 1443؟، هذا ما تعرفنا عليه في السطور السابقة.

شاهد ايضاً: كيف اسوي حساب جديد في منصة مدرستي 1443.

لماذا الجوالات ممنوعه في المدارس السعودية

منعت وزارة التعليم السعودية استخدام الجوالات في المدارس بسبب وجود عدد من الآثار السلبية لاستخدامها على الطلاب والطالبات منها:

  • التشتت الدائم أثناء اليوم الدراسي وعدم استطاعة الطالب تحصيل العلم بشكل جيد.
  • استخدام الجوال يمنع الطالب من التركيز في الدروس اليومية والتراجع الملحوظ في مستواه الدراسي.
  • تكاسل الطلاب أثناء العملية الدراسية.
  • استخدام الجوال للهو واللعب في الفصل وإزعاج المعلمين والمشرفين.
  • إمكانية استخدام الهاتف في الغش في المدارس بتخزين الكتب الدراسية على الجوال.
  • التشجيع على السلوكيات المكروهة داخل الفصل مثل تصوير المعلم أو تسجيل صوته.

ماهي شروط استخدام الطلاب للجوال في المدارس السعودية

جاءت المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم العام بالخبر اليقين بالنسبة لحقيقة السماح باستخدام الجوال في المدارس، حيث قالت بأن القرار النهائي قدر صدر من وزارة التعليم ويحمل هذا القرار في مفاده سماح استخدام الجوال في المدارس ولكن هذا الأمر يتم وفقاً لمجموعة من الشروط والمعايير والضوابط التي تنظم آلية استخدامه بالشكل المناسب والملائم والذي لا يعود بآثار سلبية على الطلاب، ويعود السبب وراء سماح الوزارة لاستخدام الجوال هو ضرورة ابراز تطبيق توكلنا عند دخولهم المدارس وهذا الأمر لكونه يساعد في التحقق من الحالة الصحية الخاصة بالطلاب.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث وضعنا معلومات حول السؤال الذي يسأل عنه الطلاب وهو: هل الجوال مسموح في المدارس 1443، كما تتمحور شروط استخدام الطلاب للجوال في المدرسة حول منع استخدامه بطريقة تؤثر على الطلاب والطالبات بشكل سلبي حيث كان الهدف الرئيسي من استخدام الجوال في المدارس هو ابراز تطبيق توكلنا الذي يتم من خلاله معرفة الحالة الصحية الخاصة بالطلاب عند دخولهم المدارس.

هل الجوال مسموح في المدارس 1443؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى