التعليم

هو اعطاء اسم لقيمة معينة ويستخدم داخل البرنامج

هو اعطاء اسم لقيمة معينة ويستخدم داخل البرنامج، ورد هذا السؤال ضمن المنهج السعودي، مرحباً بكم اعزائي الطلاب والطالبات سنقدم لكم اليوم اجابة سؤال هو إعطاء اسم لقيمه معينه ويستخدم داخل البّرنامج. يعتبر الهدف الأساسي من أي برنامج إلكتروني في الحواسيب هو معالجة جميع البيانات والمعلومات المدخلة إلى الحاسوب، كما تختلف أنواع وأشكال البيانات والمعلومات المختلفة المدخلة، فقد تكون في الكثير من الأحيان على شكل حروف أو أرقام أو تواريخ أو أشكال أخرى من أشكال البيانات المدخلة. يتم إدخال البيانات عبر اجهزة الادخال المتصلة بشكل مباشر مع الحاسوب مثل لوحة المفاتيح او الفأرة وغيرها، حيث يبحث الطلاب عن الاجابة الصحيحة لسؤال هو إعطاء إسم لقيمة معينه ويُستخدم داخل البّرنامج، لذلك ومن خلال الفقرة التالية ستتعرف علي اجابة سؤال هو اعطاء اسم لقيمة معينة ويستخدم داخل البرنامج.

هو اعطاء اسم لقيمة معينة ويستخدم داخل البرنامج

تفضل عزيزي الطالب سيتم من خلال هذه الفقرة الاجابة عن سؤال س. هو إعطاء اسم لقيمه معينه ويستخدم داخل البّرنامج، لذلك تابع لتتعرف على.

الاجابة الصحيحة كالتالي:

ج. الثابت. يعتبر الثابت: هو إعطاء إسم لقيمه معينه ويُستخدم داخل البرنّامج , ولا يمكن تغيير هذه القيمة عند تنفيذ البرنامج، ومن انواعها : ثابت عددي ثابت حرفي.

الثوابت والمتغيرات

من خلال هذه الفقرة ستتعرف على الثوابت والمتغيرات وانواعها، كما يلي:

تعريف الثابت

الثابت : هو إعطاء إسم لقيمه معيّنة ويُستخدم داخل البرنامج ، ولا يمكن تغيير هذه القيمة عند تنفيذ البرنامج .

انواع الثوابت

  • ثابت عددي .
  • ثابت حرفي .

تعريف المتغير

المتغير : هو مكان في الذاكرة الرئيسية تُخزن فيه بيانات وتُعطى اسماً معيناً .

انواع المتغيرات

  • متغير عددي.
  • مُتغير حرفي .
  • متغير منطقي .

ونكون بهذا قد تعرفنا على اجابة السؤال: هو اعطاء إسم لقيمة معينة ويستخدم داخل البرنامج؟.
والاجابة الثابت هو إعطاء اسم لقيمه معينه ويُستخدم داخل البرنامج ولا يمكن تغيير هذه القيمة عند تنفيذ البرنامج، لذلك نستمر في تقديم الاجابات الصحيحة، وذلك لان اغلب هذه الاسئلة تأتي بالاختبارات، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح دائماً ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى