علوم وتكنولوجيا

وش بديل الواتس اب في السعودية

بديل تطبيق الواتس اب في السعودية

وش بديل الواتس اب في السعودية، يمتلك تطبيق واتس آب، اكثر من مليار مستخدم، وفقًا لإحصائيات موقع Statista 1.5، مما يجعل الواتساب التطبيق الأكثر استخداماً على مستوى العالم، وبعد اعلان شركة الفيس بوك المالكة لتطبيق واتس آب اخبار بشأن الخصوصية ومعلومات المستخدمين، لذلك تعرض لموجة انتقادات خلال الفتره الاخيرة، مما جعل الكثير من مستخدمي هذا التطبيق البحث عن تطبيق بديل، حيث يبحثون وش بديل الواتس اب، وايضاً يتم البحث عن بديل الواتس آب في السعودية. وعن تطبيق بديل واتساب، لذلك ومن خلال هذه المقالة سنعرض لكم تطبيق لجأ اليه الكثيرون موخراً، لكي يستخدمونه بدل التطبيق تفضل معنا عزيزي لتعرف وش بديل الواتس اب في السعودية.

وش بديل الواتس اب في السعودية

يعتبر واتساب تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط ، ولكن التحديث الاخير وغرض الشركة بوضع اعلانات للمستخدمين والحديث عن انتهاك خصوصية المستخدم، يرغب الكثير عن تطبيق بديل لا ينتهك خصوصيات المستخدم والمحادثات مشفرة بشكل تام بين المستخدمون، لذلك سوف نقدم لكم تطبيقان بديلان أكثر اماناً من تطبيق الواتس اب.

شاهد ايضاً: طريقة تشويه الوجوه في الفيديوهات.

تطبيق سيجنال Signal

وش بديل الواتس اب في السعودية

يعتبر تطبيق سيجنال الأكثر أماناً بين جميع تطبيقات التراسل الأخرى فهو مملوك لمنظمة البرمجيات Open Whisper Systems. وهو التطبيق الذي يوصي به المدافع عن الخصوصية والموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن Edward Snowden.

السبب في أن Signal هو أكثر التطبيقات أمانًا يرجع إلى وجود بروتوكول تشفير يسمى “Signal Protocol”. وهو عبارة عن بروتوكول تشفير يستخدم لتوفير التشفير من طرف إلى طرف للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والمراسلة الفورية للمحادثات.

تطبيق تيليجرام Telegram

تطبيق تليجرام بديل للواتس

يعتبر تطبيق تيليجرام واحد من أفضل بديل لتطبيق واتس آب، والذي يمكن التفكير بإستخدامه كبديل. ويعد واحدًا من التطبيقات الأكثر تداولًا واستخدامًا للتراسل الفوري، فهو تطبيق مراسلة يهتم بالسرعة والخصوصية، وسهل الاستخدام و مجاني. أهم ما يميز تيليجرام هي ميزة المزامنة الفورية للرسائل عبر الأنظمة الأساسية المختلفة. يمكنك استخدام التطبيق على جميع الأجهزة الخاصة بك بنفس الوقت، لتتزامن رسائلك بسلاسة عبر الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية والحواسيب.

باستخدام تيليجرام يمكنك إرسال الرسائل، والصور، والمقاطع المرئية، والملفات من أي نوع (doc، zip، mp3 …الخ) مع إمكانية إنشاء مجموعات تصل إلى 100 ألف شخص. إضافةً إلى القنوات حيث يمكنك نشر المحتوى إلى جمهورٍ غير محدود. بإمكانك مراسلة جهات الاتصال الخاصة بك وأن تجد الأشخاص باستخدام أسماء مستخدميهم. بالإضافة إلى كل ذلك تتوافر به ميزة المكالمات المشفرة.

شاهد ايضاً: هواتف جديدة لن تدعم الواتساب.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالة وش بديل الواتس اب في السعودية، لذلك بعد الاطلاع على المعلومات ستتمكن من اختيار افضل بديل واتس اب في السعودية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى