التعليم

يتكون الجري من حلقات متصلة وهي

يتكون الجري من حلقات متصلة وهي ، يعتبر الجري من أهم الرياضات التي لها فوائد عديدة على صحة الجسم، حيث أنه ينشط الدورة الدموية، كما تختلف انواع الرياضة في العالم، والتى توجد منها السباحة، رياضة الجرى والمشي، وكذلك التجديف، وكرة السلة، الرماية، وكرة القدم، وكذلك انواع عديدة تدخل في مجالات كثيرة، حيث يعتبر السؤال عن يتكون الجري من حلقات متصلة وهي ، من الاسئلة التي يبحث عنها الطلاب، كما ان الرياضة لها فوائد عديدة لصحة الإنسان منها تجديد الدورة الدموية، الوقاية من التجلطات الدموية اهمها الجلطة القلبية والدماغية، كما تحتوى العديد من انواع الرياضة على اساسيات والقواعد تختلف من رياضة لأخرى، ويجب على جميع اللاعبين العمل والالتزام بها. تفضل عزيزي الطالب لتتعرف معنا عبر موقع النبراس على اجابة سؤال: يتكون الجري من حلقات متصلة وهي؟.

تعريف الجري

ان الركض أو الجري أو العدو هو عملية مستمرة ومنتظمة من حركة الأقدام على الأرض اندفاعيّاً. وتسمح للإنسان وبقية الحيوانات بالتنقل البري سريعاً، والجري نوع من الخطو الذي يختص بوضعةالهوائي التي تكون فيه الأقدام فوق الأرض. وعلى النقيض من المشي الذي تكون فيه إحدى القدمين على تماس مع الأرض دائماً. فإن الجري غالباً ماتكون فيه القدمين منفردتين طولاً ويتغير فيه مركز الثقل متناوباً بين ساق لأخرى بشكل مشابه للرقاص المعكوس. مصطلح الجري قد يشير إلى أي ضرب من السرعات التي تترواح بين الهرولة والشد.

انواع الجري

للجري عدة انواع وفيما يلي سنعرفك إلى أنواع الجري:

  • الجري الطويل: يشتمل على الجري لمسافات طويل وقد يكون بسرعات مختلفة.
  • والجري السريع: وهو الجري او العدو بسرعة لمسافات قصيرة او متوسطة.
  • ثم الجري البطيء: وهذا النوع هو الأشهر بين أنواع الجري.
  • جري الحواجز: الذي يتم عبر وضع حواجز وعوائق بطريق المُتسابقين بحيث يتوجب عليهم اجتيازها للوصول إلى خطِّ النهاية.
  • وجري بالتناوب: يعد هذا النوع من الجري لا يتم بشكلٍ مُنفرد من خلال عدّاءٍ واحد كما هو الحال في أنواع الجري الأخرى؛ حيث يتطلَّب هذا النوع مُشاركة فريقٍ يتكون عادةً من أربعة أشخاص بهدف اجتياز كلٍّ منهم لمرحلةٍ مُعينة من السباق حاملاً معه عصا بهدف إيصالها إلى العدّاء الآخر في فريقه؛ حيث يتوجب على الفريق حمل العصا للمرور بها عبر خطِّ نهاية السباق.

يتكون الجري من حلقات متصلة وهي

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة هذا السؤال، كما اننا لانضع الحلول الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

ثم ان الاجابة الصحيحة هي:

  • الارتكاز.
  • الطيران في الهواء.
  • الوثب.
  • حركة الذراعين والرجلين.

شاهد ايضاً: تكون حركة الذراعين خلال الجري في تبادل غير عكسي مع الرجلين.

ما هو سبب تحريك اليدين أثناء التحرك او الجري

هناك بعض الأسباب التي توصل إليها العلماء قد تكون هناك أسباب أخري ما تزال خفية ولكن الأسباب التي توصل إليها العلماء كانت كالتالي.

  1. ترفع حركة ذراعيك أثناء المشي قوة إحتكاك الشخص بالأرض بنسبة ٦٣٪ وهذا يعطية إتزان أكبر في المشية ويمنعة من الإنزلاق أثناء المشي بسبب إحتكاكة الكبير بالأرض.
  2. برغم أن حركة الذراعين أثناء المشي تبدو أنها في غاية البساطة إلا أن الأبحاث. والتي ذكرت في صحيفة دايلي تلغراف البريطانية تثبت أن حركة اليد أثناء المشي توفر كمية كبيرة من الطاقة التي تبذلها أثناء المشي وإذا لم تكن مقتنع فجرب أن تمشي دون أن تحرك ذراعيك.
  3. تحريك الذراعين أثناء المشي يساعد في تقوية عضلات اليد ولذلك فإن العديد من الأطباء يعتبرون المشي من أفضل الرياضات التي يجب أن يقوم بها الشخص دائماً.

فوائد الجري الطويل

يندرج تحت ممارسة رياضة الجري الطويل العديد من الفوائد الصحية والنفسية كالعديد من الفوائد على رأسها:

  • تنشيط الجسم بشكلٍ عام وزيادة معدل التحمل لدى الشخص.
  • تحسين صحة الجهاز الدوراني وزيادة قوة العضلات والمساعدة على حرق الدهون وزيادة كثافة العظام.
  • تقليل خطر الإصابة بمرض السكري.
  • القدرة على توسيع الدائرة الإجتماعية، إذ تسمح لممارسها بالتعرف على أشخاصٍ جدد.

أضرار الجري الطويل

على الرغم من الفوائد الكثيرة لرياضة الجري الطويل إلّا أن هناك بعض الأضرار التي قد تلحق بالشخص الذي يمارس هذا النوع من الرياضة وعلى رأسها:

  • تلف العضلات والالتهابات، التي قد تتعرض لها العضلات لمدة أسبوع بعد منافسة في هذا النوع من الرياضة.
  • الإصابة بالنوبات القلبية، التي قد يتعرض لها الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مسبقة في القلب؛ لذا فإنه يتوجب على مثل هؤلاء الأشخاص استشارة الطبيب قبل ممارسة الجري الطويل.
  • الإصابة بهشاشة العظام في المفاصل، خاصة للأشخاص من ذوي الوزن الثقيل.
  • ثم الإصابة بشد وتشنجات في العضلات، فضلاً عن الشعور بالإرهاق والدوار.

شاهد ايضاً: ما الفرق بين السرعة اللحظية والسرعة المتوسطة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على الجري، وانواع الجري، كما تعرفنا على اجابة سؤال: يتكون الجري من حلقات متصلة وهي، الارتكاز، والطيران في الهواء، الوثب، حركة الذراعين والرجلين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى