التعليم

يتكون الروبوت التعليمي من ثلاثة أجزاء هي المعالج والحساس والمحرك

يتكون الروبوت التعليمي من ثلاثة أجزاء هي المعالج والحساس والمحرك، ورد هذا السؤال على صيغة صح ام خطأ. عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة بدايةً تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح، اهم ما يمكن فعله لتحقيق النجاح هو معرفة الاجابات الصحيحة. حيث سنضع لكم اجابة صحيحة واكيدة عن سؤال يتكون الروبوت التعليمي من ثلاثة أجزاء هي المعالج والحساس والمحرك؟. تأتي مثل هذه الاسئلة في الاختبارات النهائية حيث سنضع لكم الاجابة الصحيحة لتتمكنوا من الحصول على الدرجات التي بدورها تساعدكم في النجاح. يبحث الطلاب عن اجابة سؤال يتكون الروبوت التعليمي من ثلاثة أجزاء هي المعالج والحساس والمحرك؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

يتكون الروبوت التعليمي من ثلاثة أجزاء هي المعالج والحساس والمحرك

من خلال هذه الفقرة سنتعرف على اجابة السؤال الوارد في المقالة وهو/ يتكون الروبوت التعليمي من ثلاثة أجزاء هي المعالج والحساس والمحرك؟.

الاجابة الصحيحة هي:

  • خطأ.

حيث ان الروبوت التعليمي يتكون ممايلي:

  • بطاريات وأداة شحن.
  • أدوات الاتصال.
  • المستشعرات.
  • المعالج.
  • المحرك.

شاهد ايضاً: استخدام خلفيات افتراضية اثناء مكالمات الفيديو zoom 2021.

مكونات الروبوت

يتكون الروبوت التعليمي من ثلاثة أجزاء هي المعالج والحساس والمحرك

يحاكى الروبوت عادة مهارة واحدة فى الإنسان ، ويتكون ابسط اشكال الروبوتات عموما من ثلاثة أجزاء:

  • الذراع الميكانيكية .
  • وآلية لنقل الحركة.
  • المحرك الذي يقوم بتشغيلهم  .  

والأنواع الذكية من الروبوت تحتوي على جزء اضافي متعلق بالادراك  sensor يجعله قادرا على ادراك البيئة المحيطة به وتعديل عملياته طبقا للمتغيرات التى تحدث فى البيئة. تفضل عزيزي لتتعرف مما يتكون الانسان الالي:

المستشعرات

ADVERTISEMENT

REPORT THIS AD

تستعمل لمساعدة الإنسالة على تحسس المؤثرات الخارجية، فالبعض منها قادر على تحسس الحرارة في حين تتحسس أخرى الضغط أو الدوران أو الميلان أو المستشعرات الكهرومغناطيسية أو المستشعرات الضوئية بأنواعها.

معالج

عادة ما يمثل عقل الانسالة. أي أنه لا يقتصر على معالج البيانات فقط بل يتعداه إلى الوحدات المرافقة من إلكترونيات وذاكرة اصطناعية، وهو يعطي الإنسالة القدرة على القيام بالعديد من الوظائف كتمييز الأنماط الخارجية أو توجيه حركتها، كما يمكنها من التعرف على الأشكال. تختلف بنية المعالج حسب مهمة الإنسالة، فهناك وحدات المعالجة القابلة للبرمجة، مثل وحدات FPGA وPLC وهناك المعالجات المتخصصة DSP والمعالجات التي تحوي نظام تشغيل. وهي باختصار الجزء المكلف بتطبيق الخوارزميات المختلفة التي يحتاجها الإنسان الآلي في تأدية مهمته. ويمكن أن تحتوي كل إنسالة على معالج خاص بها أو أن يشترك عدد منها في معالج مركزي يسيرها.

متحكم المحرك

يتراوح مقدار قوتها الكهربائية في الانسالة ات الصغيرة من 4.5 فولت إلى 36 فولت وإذا إرتفعت الفولتية المتولدة عن هذا الحد، فينبغي نصب أدوات تبريد في الانسالة المعنية.

المحرك

وهو الجزء المسؤول عن حركة  الانسالة، وتُستعمل المحركات الكهربائية ومحركات الاحتراق بهدف تأمين حركة تلك الآلات بأعلى دقة ممكنة.تختلف الطاقة المستعملة في تحريك الانسالة حسب النوع والغرض، فقد تكون طاقة هوائية أو إلكترونية أو قوة الموائع.

أدوات الاتصال

وهي نقاط تبادل المعلومات بين الانسالة والعالم الخارجي. ولبعضها قدرة على إصدار ذبذبات يصل معدل توترها إلى 2.4 جيجاهرتز. ويمكن للإنسالة أن تتبادل المعلومات لاسلكيًا أو عن طريق أسلاك باستعمال بروتوكولات GPIB وRS232.

بطاريات وأداة شحن

يوجد في العديد من الإنسالات ما يُسمى بالبطاريات وأدوات الشحن، ومن أمثلتها الخلايا الشمسية المربوطة بمحولات الطاقة، وشاحنة صغيرة لإعادة شحن البطارية.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم اجابة سؤال يتكون الروبوت التعليمي من ثلاثة اجزاء هي المعالج والحساس والمحرك، حيث تعتبر العبارة خاطئة، ويرجع في ذلك لان الروبوت التعليمي يتكون من بطاريات واداة شحن، ادوات اتصال، المستشعرات، المعالج، المحرك. نستمر في تقديم الاجابات الصحيحة والنموذجية للاسئلة في جميع المراحل الدراسية ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى