التعليم

يستخدم خيار تحديد الزر الاساسى فى اعدادات الفارة

يستخدم خيار تحديد الزر الاساسى فى اعدادات الفارة؟، الفارة بالإنجليزية: Computer mouse هي: إحدى وحدات الإدخال في الحاسوب التي يتم استعمالها يدوياً للتأشير والنقر في الواجهة الرسومية، وتعتمد أساساً في استعمالها على حركتها فوق سطح مساعد. وتحتوي الفأرة الافتراضية حالياً على زرين وعجلة في المنتصف تعمل كزر وسطي. ثم ان سؤال: يستخدم خيار تحديد الزر الأساسى فى اعدادات الفارة؟، من الاسئلة التي يبحث عنها الكثير، لذلك تعرف من خلال هذا المقال عبر موقع النبراس عن الاجابة الصحيحة لسؤال: يستخدم خيار تحديد الزر الاساسى فى اعدادات الفارة؟.

طريقة عمل الفارة

تتحكم الفأرة عادةً في حركة المؤشر في بعدين في واجهة المستخدم الرسومية (GUI). ثم تقوم الفأرة بتحويل حركات اليد الممسكة بها للخلف وللأمام ولليسار ولليمين إلى إشارات إلكترونية مكافئة. وتستخدم بدورها لتحريك المؤشر.

ويتم تطبيق الحركات المتصلة للفأرة بحركة اليد على سطح الجهاز في موضع المؤشر على الشاشة. والذي يشير إلى النقطة التي تحدث فيها إجراءات المستخدم، وبذلك يتم تكرار حركات اليد بواسطة المؤشر. إذ يمكن للنقر أو التمرير (مع إيقاف الحركة أثناء وجود المؤشر داخل حدود المنطقة) تحديد الملفات. أو البرامج أو الإجراءات من قائمة الأسماء، أو (في الواجهات الرسومية) من خلال صور صغيرة تسمى “أيقونات” وعناصر أخرى. فعلى سبيل المثال: قد يتم تمثيل ملف نصي بواسطة صورة دفتر ملاحظات ورقي، والنقر أثناء مرور المؤشر فوق هذه الأيقونة قد يتسبب في قيام برنامج تحرير نص بفتح الملف في نافذة.

يستخدم خيار تحديد الزر الاساسى فى اعدادات الفارة

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة سؤال: يستخدم خيار تحديد الزر الأساسى فى اعدادات الفارة ؟، كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

السؤال هو: يستخدم خيار تحديد الزر الأساسى فى اعدادات الفارة؟.

الاجابة الصحيحة هي:

  • لتحديد عمل الازراير الرئيسية للفارة.

شاهد ايضاً: من متطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب رفع الذراعين.

تاريخ ظهور الفارة

قام باختراعها دوغلاس إنجيلبارت العالم بمعهد ستانفورد عام 1963م. ثم يرجع أول استخدام للفأرة عام 1973 في حاسوب زيروكس ألتو (Xerox Alto) الذي كان من أولى الحواسيب للاستخدام الفردي. وهو الحاسوب الذي استخدمت فيه الفأرة بشكلها القديم وبزرين. بعده حاسوب ليليث من قبل فريق نيكلاوس ويرث في المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ. بين عامي 1978 و1980، وجاءت الفأرة في نسخته الثالثة كجزء من الجهاز مع نظام المعلومات ستار زيروكس 8010 في عام 1981. بعد مدة انتشرت الفأرة في الحواسيب الشخصية مثل أبل ماكنتوش وزرين في الحواسيب الشخصية (PC) ولاحقاً تم إضافة عجلة الانزلاق، ومن ثم زيادة عدد الأزرار إلى ثلاثه ثم تم استبدال الزر الأوسط بعجلة ودمج بها هذا الزر وبعض الأنواع الآن تحتوي على أكثر من ثلاثة أزرار وتكون قابلة للبرمجة، وتختص باقى الأزرار لتطبيقات الألعاب أو الرسومات والتصاميم.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على في ماذا يستخدم خيار تحديد الزر الاساسى فى اعدادات الفارة؟، حيث انه يستخدم لتحديد عمل الازارير الرئيسية للفارة، كما تعرفنا على طريقة عمل الفاره، وتاريخ ظهورها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى