التعليم

يصنف الفلامنجو الى طائفة مطلوب الإجابة خيار واحد

يصنف الفلامنجو الى طائفة مطلوب الإجابة خيار واحد؟، تعرف الفلامنجو (Flamingo) أو ما يعرف بالنحام أو الغلامينغو بأنها تمتلك سيقان طويلة ونحيلة، كما تتميّز بلونها الوردي الجذاب، والذي تكتسبه من نظامها الغذائي المحتوي على الكاروتينويد، بحيث إنها تولد رمادية اللون، وهناك ستة أنواع من طيور الفلامنجو التي تعيش في أماكن مختلفة في العالم، إلا أن العدد الأكبر منها يوجد في أفريقيا، وتعيش في قطعان أو جماعات وقد يصل عدد القطيع الواحد منها إلى مليون طائر، وهي من الطيور المعمّرة التي قد تعيش لفترة تصل إلى 40 عام. يبحث الكثير عن اجابة سؤال يصنف الفلامنجو الى طائفة، ويبحثون عن يصنف الفلامنجو الى فصيلة، وكذلك الى اي طائفة تنتمي الفلامنجو، لذلك تفضل عزيزي لتتعرف على اجابة سؤال يصنف الفلامنجو الى طائفة مطلوب الإجابة خيار واحد؟.

يصنف الفلامنجو الى طائفة مطلوب الإجابة خيار واحد

من خلال هذه الفقرة سنتعرف على اجابة سؤال مقالنا والذي ينص على/ يصنف الفلامنجو الى طائفة مطلوب الإجابة خيار واحد، حيث ان الخيار الصحيح في السطر التالي.

الاجابة الصحيحة هي:

  • الطيور.

شاهد ايضاً: هل المجال المغناطيسى حقيقى أم مجرد وسيلة من النمذجة العلمية.

الصفات الشكلية لطيور الفلامنجو

الصفات الشكلية لطيور الفلامنجو

من خلال هذه الفقرة ستتعرف على شكل الفلامنجو وذلك كما يلي:

منقار طير الفلامنجو

يبدو منقار طائر الفلامنجو البالغ بلون أسود أو وردي أو كريمي، ويعود الاختلاف في الألوان إلى اختلاف الأنواع، وتكون الجهة العلوية من الفك عريضة ومسطّحة، بينما تكون الجهة السفلية ضيّقة ومغطّاة من قبل الفك العلوي، بحيث يبدو الفك العلوي كغطاء للفك السفلي، ويوجد على السطح الخارجي نتوءات تشبه الأسنان تعمل على تصفية الطعام من الماء، ويحتوي لسان الفلامنجو على شعيرات بارزة تغطيه بالكامل والتي تساعد على فلترة الطعام من الماء والشوائب.

عيون طير الفلامنجو

تقع عينا طائر الفلامنجو على جانبي رأسه، وتكون لون العيون في السنة الأولى من عمر طائر الفلامنجو رماديّة، وبعد عمر السنة تصبح بالغة ويتحول لون العيون لديها إلى اللون الأصفر.

عنق وساقا طير الفلامنجو

تتمتع طيور الفلامنجو بأعناق طويلة ومرنة جدََا في الالتواء والحركة، كما يحتوي عنق الفلامنجو على 19 فقرة تسمح بتعرّج العنق الطويلة، وتكون أرجل طائر الفلامنجو البالغ أطول من جسمه، حيث يتراوح طول الأرجل بين 80 سم و 125 سم، وذلك اعتمادََا على النوع، ويقع الكاحل في منصف الساق تقريبََا، وتكون الركبة قريبة من الجسم بحيث إنه لا يمكن رؤيتها من الخارج.

لون ريش طير الفلامنجو

يغطي جسم طائر الفلامنجو الريش الوردي الفاتح، والذي يجعل مظهرها جذابََا ونابضََا بالحياة. ولا يعد هذا اللون الوراثي سمة وراثية في الطائر، بحيث إن الطائر يكتسبها عن طريق مادة البيتا كاروتين. وهي صبغة ذات لون برتقالي محمر، والتي يمكن ايجادها بكميات كبيرة في الطحالب واليرقات والجمبري المالح الذي تأكله طيور الفلامنجو في بيئة الأراضي الرطبة، كما تقوم إنزيمات الجهاز الهضمي بتفكيك الكاروتينات إلى أصباغ تمتصها الدهون في الكبد، ومن ثم تترسب في الريش والجلد لطيور الفلامنجو، فتبدو بهذا اللون الرائع الجذاب.

ذيل طير الفلامنجو

يتراوح عدد الريشات الرئيسات في ذيل طائر الفلامنجو بين 12 و 16 ريشة، ويبدو الذيل لدى طائر الفلامنجو قصيرََا.

تتنوع الخصائص والصفات الشكلية بين أنواع طيور الفلامنجو الستة المختلفة، وتشترك في أنها طيور وردية اللون، طويلة السيقان. رقبتها طويلة وقادرة على الحركة بحرية مع الالتواء، وكبيرة المناقير التي تبدو مسطّحة من الأعلى وضيّقة من الأسفل، وتقوم بالتقاط طعامها من الماء وتصفيته بواسطة منقارها ولسانها.

شاهد ايضاً: ما الشيئ الذي يجب الا تفعله في اثناء العمل في المختبر.

على ماذا تتغذى طيور الفلامنجو

تتغذى طيور الفلامنجو البالغة على الطحالب الخضراء المزرقة والطحالب الحمراء ويرقات الحشرات والقشريات الصغيرة مثل الجمبري والرخويات. بينما تعتمد الصغار على الأبوين في الأسابيع الأولى من عمرها في الغذاء إذ تتغذى على الحليب الأحمر الذي يفرزه الأبوين إلى ان تصبح قادرة على جلب الطعام لوحدها.

انواع طيور الفلامنجو

انواع طيور الفلامنجو

يتم تصنيف طيور الفلامنجو إلى ستة أنواع رئيسة تختلف إما بمكان عيشها أو حجمها أو ألوانها وصفاتها الجسدية. وهذه الأنواع هي: فلامنجو الأنديز، فلامنجو جيمس، فلامنجو التشيلي، الفلامنجو الأمريكي، الفلامنجو الأكبر والفلامنجو الأصغر.

اين تعيش وتتواجد طيور الفلامنجو

تعيش معظم طيور الفلامنجو في آسيا وأمريكا وأفريقيا وأوروبا، كما تفضل العيش في البيئات الاستوائية وشبه الاستوائية. وتبقى هذه الطيور في المناطق الرطبة مثل البحيرات، كما تتكيّف هذه الطيور مع البيئة التي تعيش فيها. وهي من الطيور التي لا تهاجر كثيرََا، وتهاجر بسبب تغيرات الظروف المناخيه الصعبة.

الفرق بين ذكر وأنثى طيور الفلامنجو

يوجد العديد من الفروقات بين الذكر والأنثى التي تظهر في الصفات الشكلية لديها. تمكن الباحثون من الاستدلال على نوعها من خلال هذه الفروقات، وهي في الغالب لا تعد دقيقة للتفريق بين الذكر والأنثى، إلا أنها تعطي مؤشّرََا جيدََا، وفيما يأتي توضيح للفروقات الشكلية بين ذكر وأنثى طائر الفلامنجو. يختلف ذكر طائر الفلامنجو عن الأنثى بالعديد من الصفات الشكلية الظاهرة، ولا تعد هذه الفروقات ثابتة في كل الحالات، ولكن في الأغلب تبدو الذكور من طائر الفلامنجو أكبر حجمََا وأكثر طولََا من الإناث، كما أن الذكر يزن أكثر من الأنثى ولديه أجنحة خاصة بالطيران أطول من أجنحة الأنثى.

إلى ماذا ترمز طيور الفلامنجو

يرمز طائر الفلامنجو للاتزان والاستقرار النفسي، ويدل على محاولة الشخص التخلص من مشاعره السلبية. وأن يقتنع بما لديه ليحصل على شعور الامتنان بما لديه، وهو رمز للمشاركة والمخالطة الاجتماعية. وترمز إلى محاولة الشخص أن يتخلص من الألم ويقوم بتحويله إلى سعادة وطاقة.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم معلومات عديدة عن طيور الفلامنجو، من خلال مقالنا، واجبنا عن سؤال يصنف الفلامنجو الى طائفة مطلوب الإجابة خيار واحد؟. نتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى