التعليم

يعلل الطلبة ارتفاع الكثافة السكانية في مكة المكرمة

الكثافة السكانية في مكة المكرمة

يعلل الطلبة ارتفاع الكثافة السكانية في مكة المكرمة، مرحباً بكم اعزائي طلاب وطالبات الصف الخامس يسرنا نحن موقع النبراس ان نقدم لكم اجابة هذا السؤال يُعلل الطّلبة إرتفاع الكَثافه السكانيه في مكه المكرمه، حيث ورد في كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل2، تعتبر مادة الاجتماعيات من المواد المهمة التي يجب التركيز وفهم دروسها ، حيث ان سؤال يُعلل الطلبه إرتفاع الكثافه السكانيه في مكه المكرمه من درس السكان في الوحدة الرابعة، من مادة الدراسات الاجتماعية | للصف الخامس الابتدائي | الفصل الدراسي الثاني.
يبحث طلاب صف خامس ابتدائي عن اجابة لهذا السؤال يعلل الطلبة ارتفاع الكثافة السكانية في مكة المكرمة ؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

يعلل الطلبة ارتفاع الكثافة السكانية في مكة المكرمة

في هذه الفقرة سنقدم لكم اجابة س/ يعلل الطلبه ارتفاع الكثافة السكانية في مكة المكرمة ؟، لذلك تفضل عزيزي الطالب لتتعرف معنا على.

الإجابة الصحيحة كالتالي:

  • ج/ لوجود المسجد الحرام الكعبة المشرفة والمشاعر المقدسة.

سكان مكة المكرمة

يبلغ عدد سكان مكة المكرمة وذلك بحسب إحصائيات عام 2015، حوالي 1,578,722 نسمة. وموزعين على أحياء مكة القديمة والجديدة، حيث تنقسم الأسر في مكة إلى نوعين: أسر نووية وأسر ممتدة. تبلغ نسبة الأسر الممتدة في مكة حوالي 11% وذلك من إجمالي الأسر. تبلغ الأسر النووية نسبة 89% الباقية، وفيما يتعلق بتوزيع السكان حسب الجنسية، فإن حوالي 75% من سكان مكة من السعوديين، لذلك حيث أن نسبة 25% الباقية هم من غير السعوديين. وتعتبر الجالية البرماوية هي أكبر جالية من بين غير السعوديين في مكة، وذلك لأنها تمثل 19% من إجمالي غير السعوديون، وتحتل أكبر ثماني جاليات في مكة 75% الإجمالي: وهم اليمنيون، ومن ثم الباكستانيون، والمصريون، والبورماويون، والبنغاليون، والنيجيريون، والسودانيون، والماليون.

يعلل الطلبة ارتفاع الكثافة السكانية في مكة المكرمة


شاهد ايضاً: علل ارتفاع الكثافة السكانية في مدينة الرياض.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على اجابة سؤال يعلل الطلبة إرتفاع الكثافة السكانية في مكة المكرمة.
نستمر في تقديم حلول مناهج دراسية لكافة المراحل ، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى