التعليم

ينص قانون القياس المنطقي انه اذا كانت العبارتان الشرطيتان

ينص قانون القياس المنطقي انه اذا كانت العبارتان الشرطيتان ، ان القياس المنطقي قول مؤلف من قضايا إذا سلمت لزم عنها لذاتها قول آخر، كقولنا: العالم متغير، وكل متغير حادث، فإنه قول مركب من قضيتين إذا سلمتا لزم عنهما لذاتهما: العالم حادث، حيث يعتبر السؤال عن يّنص قانون القياس المنطقي انه اذا كانت العبارتان الشرطيتان؟ واحد من الاسئلة المهمة التي يرغب الكثير من الطلاب معرفة الاجابة الصحيحة، كما تعد الجمل الشرطية جزءاً أساسياً من الخوارزميات التي تستخدم في حل المشكلات، حيث يبحث الطلاب عن حل سؤال يّنص قانون القياس المنطقي انه اذا كانت العبارتان الشرطيتان، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس ومن خلال السطور التالية على حل سؤال: ينص قانون القياس المنطقي انه اذا كانت العبارتان الشرطيتان؟.

 

ينص قانون القياس المنطقي انه اذا كانت العبارتان الشرطيتان

يقول السؤال السابق ينص قانون القياس المنطقي أنه إذا كانت العبارتان الشرطيتان p → q . q → r صحيحتين، فإنه ينتج عن ذلك عبارة شرطية صحيحة أيضا هي p→r. حيث توجد الكثير من أنواع العبارات التي تستخدم في الخوارزمية. ومن أهم هذه العبارات عبارات الفصل والوصل، وتتكون كل عبارة من هذه العبارات من عبارتين. وهما عبارة الفرض وعبارة النتيجة، حيث إن عبارة الفرض يرمز لها بالحرف (P). بينما عبارة النتيجة يرمز لها بالحرف q، وكل جملة من هذه الجمل تحتمل الصواب أو الخطأ. وبناءً عليه يتم معرفة ما إذا كانت الجملة كاملة مثل جملة الوصل أو جملة الفصل صحيحة أم خاطئة.

 

الفرق بين جملة الوصل وجملة الفصل

تعتبر جملة الفصل وجملة الوصل من الجمل المستخدمة بكثرة في علم الخوارزميات، حيث تعد جملة الوصل هي الجملة التي تحتوي على حرف (و) أي أنها تحتمل الإضافة، وتتكون هذه العبارة من جزأين هما عبارة الفرض وعبارة النتيجة، وتتميز عبارة الوصل بأنها لا يمكن أن تكون صحيحة إلا في حالة كانت عبارة الفرض صحيحة وعبارة النتيجة صحيحة أيضًا أما في باقي الحالات تكون العبارة خطأ، أما عبارة الفصل فهي التي تحتوي على الحرف (أو) وبالتالي فهي تحتمل التخيير، وهذه العبارة دائمًا صحيحة إلا في حال كانت عبارة الفرض خاطئة وعبارة النتيجة خاطئة أيضًا، فهذه هي الحالة الوحيدة التي تكون فيها عبارة الفصل خطأ.

 

يشاهد الزوار ايضاً: منصف زاوية الرأس لمثلث متطابق الضلعين هو ايضاً ارتفاع للمثلث؟.

 

حل سؤال ينص قانون القياس المنطقي انه اذا كانت العبارتان الشرطيتان ، ان القياس المنطقي

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة سؤال هذا المقال، كما اننا لانضع الحلول الصحيحة الابعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

السؤال هو: يّنص قانون القياس المنطقي انه اذا كانت العبارتان الشرطيتان ، ان القياس المنطقي؟.

الاجابة الصحيحة هي:

  •  p→r .

 

وبهذه المعلومات نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على القياس المنطقي، كما تعرفنا على حل سؤال ينص قانون القياس المنطقي انه اذا كانت العبارتان الشرطيتان، وكذلك تعرفنا على أهم المعلومات عن الجمل في علم الخوارزميات وأهم ما يميزها وكذلك أهم المعلومات عن عبارة الفصل وعبارة الوصل ومتى تكون هذه العبارات صحيحة ومتى تكون خطأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى